طريقة عمل الكريم بروليه

الكاتب: حنان حوشان -
طريقة عمل الكريم بروليه.

طريقة عمل الكريم بروليه.

 

تعرفي على كيفية عمل الكريم بروليه، وصفة حلويات فرنسية سهلة الخطوات، وصفة تستحق التجربة

 

المقادير

 

- كريمة : 500 مل (كريمة اللباني/ دوبل كريم)
- مستخلص الفانيليا : ملعقة صغيرة (نوع ممتاز)
- سكر : 100 غراماً
- صفار البيض : 6 حبات
- سكر : حسب الرغبة (للتزيين)
 

طريقة التحضير

 

1. يُسخَّن الفرن على حرارة 150 درجة مئويَّة.

2. تضاف الكريما إلى قدر، مع مستخلص الفانيليا، وتُطهى على حرارة متوسِّطة، حتَّى تغلي. وعندئذ، تُخفَّض الحرارة، ويبقى السائل على النار حتَّى يغلي مُجدَّدًا لنحو خمس دقائق.

3. يُضاف السكَّر إلى وعاء منفصل، مع صفار البيض، ويخفق المكوِّنان بوساطة شريط الخلَّاط الكهربائي، بُغية الحصول على خليط باهت اللون ومنفوش.

4. تُغلى الكريما مُجدَّدًا حتى تبقبق، ثمَّ يصبُّ خليط البيض والسكَّر فيها، مع التحريك المتواصل بملعقة خشب، وذلك حتى يسمك قوام الخليط. ويُصفَّى هذا الأخير بعدها بمصفاة ذات ثقوب ضيِّقة للغاية في وعاء. ويوزَّع الخليط على سلطانيَّات التقديم الفرديَّة الستِّ، بحيث يملأ ثلثي كلِّ سلطانيَّة.

5. توزَّع السلطانيَّات على صينيَّة الفرن، مع سكب الماء الدافئ في الصينيَّة، حتَّى يصل مستواه إلى نصف الجزء الخارجي من كلِّ سلطانيّة. وتوضع الصينيَّة في الرفِّ الشبك الأوسط من فرن الغاز، وذلك لأربعين أو خمس وأربعين دقيقة، مع ملاحظة أن الخليط في السلطانيَّات بعد هذه الفترة مُتماسك، ولكنَّه يهتز في الوسط.

6. تُخرج السلطانيَّات من الصينيَّة المملوءة بالماء، وتوضع جانبًا حتَّى تبرد بدرجة حرارة الغرفة، ثمَّ تُبرَّد في البرَّاد.

7. طريقة التقديم: يُنثر السكَّر على وجه كلِّ سلطانيَّة، وتدخل مُجدَّدًا إلى الرف العلوي من الفرن (الشوايَّة) حتَّى يتحوَّل السكَّر إلى "كراميل". وبعد دقائق من إخراجها، هي تُقدم

 

شارك المقالة:
234 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook