طريقة حجز فنادق في شرم الشيخ وأهم المناطق السياحية بها

الكاتب: نور الياس -
طريقة حجز فنادق في شرم الشيخ وأهم المناطق السياحية بها

طريقة حجز فنادق في شرم الشيخ وأهم المناطق السياحية بها.

 

 

حجز فنادق في شرم الشيخ نقدمها لكم عبر موقعنا حيث تعتبر شرم الشيخ من الدول السياحية والتي تحظى بمكانة كبيرة في قلوب السائحين حيث يزورها سائحين كثيرين من جميع أنحاء العالم فهي مدينة يوجد بها الكثير من المعالم السياحية الطبيعية التي تعطي الهدوء والجمال الطبيعي، كما يطلق عليها البعض مدينة السلام العالمية فهي مدينة أوروبية، ولكن بطابع مصري أصيل وكما أنها مدينة سياحية عظيمة تحتوي أيضاً على فنادق كثيرة وكبيرة وبجميع الأسعار الممكنة التي تتيح جميع الاختيارات أمام السائحين.

 

حجز فنادق في شرم الشيخ

  • شرم الشيخ هي مدينة تقع في شمال مصر بالقرب من منطقة السويس وتحديداً عند ملتقى خليج العقبة وخليج السويس في مقدمة البحر الأحمر، فهي تربط بين قارة اسيا وقارة أفريقيا.
  • وتحتل المدينة التي أنشئت في عام ١٩٦٨م مساحة ٤٨٠ كيلو متر مربع، ويصل تعداد سكانها حوالي ٣٥ ألف نسمه، وتتميز المدينة بمناخها الرائع وخصوصاً في فصل الشتاء ولذلك يكثر زيارتها في فصل الشتاء من قبل السائحين.
  • وذلك بالرغم من وقوعها على ساحل البحر الأحمر وطقسها يكون حار صيفاً حيث يظل في درجة حرارة ٣٠ درجة مئوية طوال السنة، وهذا يجعلها من أشهر المدن السياحية في مصر بل في العالم.
  • فقد حصلت المدينة على المركز الرابع في التصنيف العالمي لأشهر وأجمل المدن السياحية على مستوي العالم في عام ٢٠٠٥ م، وكما تتميز المدينة بكثرة مناطق الجذب السياحي فيها.
  • والذي يميز هذه المدينة أنها تحتوي على مراكز غوص عالمية التي تجذب السياح الذين يحبون رياضة الغوص ويوجد بها أيضاً مطار دولي مما يضيف إليها سهولة الوصول دون مشقة.
  • وأيضاً يوجد بها مناطق مختلفة للجذب السياحي منها رأسنصراني، والغرقانة، وتيران وصنافير، وشرم الميه، ورأس كنيسة، ومحمية رأس محمد، ورأس كنيسة، ونبق، ودهب.
  • وتحتوي على فنادق كثيرة تصل إلى ٢٠٠ فندق ومنتجع كما يوجد بها مطاعم ومقاهي وملهى ليلي ومدن ترفيهية وأسواق تجارية.

السياحة في شرم الشيخ

تتعدد المناطق السياحية في شرم الشيخ فهي تعتبر من أهم مناطق الجذب السياحي ووجهة سياحية مثالية، ويوجد بها مناطق عديدة طبيعية منها ما يستخدم للغوص ومنها ما يستخدم للعلاج وغيره ونذكر منها:

  • خليج نعمة:

هي منطقة تقع في قلب شرم الشيخ وهي ملتقى خليجي العقبة والسويس وهي من أكثر المناطق جذباً للسياح في شرم الشيخ؛ فهي منطقة مشهورة جداً في شرم الشيخ فهي يوجد بها مناطق للغوص، حيث يمكنك مشاهدة الشعب المرجانية الموجودة في البحر الأحمر والأسماك الملونة أيضاً الساحرة الموجودة بداخله وشوارعها التي تسمي كل منها بأسماء الزعماء العرب والمصريين المشهورين، كما يوجد بها فنادق كثيرة على مستويات عالية وتناسب جميع الأشخاص.

  • محمية رأس محمد:

تبعد هذه المحمية حوالي ١٢ كيلومتر عن شرم الشيخ وتبلغ مساحتها حوالي ٨٥٠ كيلومتر، حيث يوجد بها جزيرتي تيران وصنافير وأعلنت أنها محمية طبيعية عام ١٩٨٣ م، وهذه المحمية هي محمية مشهورة في شرم الشيخ ووصلت شهرتها إلى العالمية، حيث يقصدها السائحين من جميع أنحاء العالم، وهذا لأنها تحتوي على الشعب المرجانية وليس هذا فقط بل تحتوي على ١٥٠ نوت من أنواع الشعب المرجانية.

كما يوجد بها مجموعه من الحفريات النادرة وأنواع عديدة من الطيور والحيوانات والزواحف وغيرها ويوجد بها منطقة مشهورة جداً وهي البركة المسحورة، وهي من أشهر مناطق الغوص والسباحة في شرم الشيخ حيث يوجد بها الكثير من الكهوف التي في الأعماق وأيضاً الأسماك الملونة وغيرها.

  • جزيرة تيران:

تقع جزيرة تيران في مضيق تيران والذي يربط بين البحر الأحمر وخليج العقبة كما تقع الجزيرة في الجزء الشمالي بالقرب من خليج العقبة وأهميتها الإستراتيجية تتمثل في أنها تقع عند مدخل خليج العقبة والذي يجعل السائحين يقصدونها من جميع البلاد والاستمتاع بطبيعتها الخلابة، وبالإضافة إلى ذلك يوجد بها مجرى للملاحة وتمر فيه كل ملاحات خليج العقبة الذي يجعل الملاحة الدولية في قبضتها، ولذلك تعد هذه الجزيرة مقصد لأشخاص كثيرين.

  • الغرقانة:

هي منطقة تقع في وسط البحر حيث يوجد بها سفينة ألمانية غرقت في هذه المنطقة وعلى الرغم من أن السفينة غرقت إلا أنها لا زالت تطفو فوق سطح الماء ومنها جزء علوي مرتفع عن الماء ويوجد به كل المحتويات التي كانت في السفينة وأيضاً جزء سفلي يوجد على عمق حوالي ٢٤ متر تحت سطح الماء، وهذا المشهد من المشاهد التي لا تفوت، فيمكن مشاهدة السفينة الغرقانة وأيضاً الغوص تحت سطح الماء ومشاهدة الشعب المرجانية، وهذه المنطقة يأتي إليها ملايين السياح من حول العالم سنوياً.

وهذه هي بعض المناطق السياحية الطبيعية التي توجد في مدينة شرم الشيخ والتي تضم إليها صبغه مميزة ومختلفة ورائعة وتجعلها مقصد لأشخاص كثيرين ولكن ليس هذه هي كل المناطق السياحية الموجودة بها هي فقط بعض منها فمدينة شرم الشيخ مدينة كبيرة جداً تحتوي على مناطق جذب كثيرة.

وبعد الحديث عن المناطق السياحية الموجودة بها نذكر الفنادق المتاحة والموجودة في هذه المدينة الرائعة والتي تكون بالقرب من المناطق السياحية ويقصدها السائحين.

الفنادق في شرم الشيخ

  • بما أن مدينة شرم الشيخ مدينة سياحية ويأتي إليها السائحين من جميع أنحاء العالم، فبالطبع يبحث السائحين على فنادق وأماكن للإقامة وبالحديث عن الفنادق تجد أن شرم الشيخ تحتوي على فنادق في كل مكان بها وبجميع الأسعار وأفضل الخدمات.
  • وهذا ما يجعل سبل الإقامة بها سهلة جداً ويستطيع الشخص الإقامة في أي فندق يعجبه ويناسبه، فعند زيارة موقع من مواقع حجز الفنادق وكتابة المكان والسعر يظهر لك العديد من الاختيارات التي تناسب اختيارك.
  • وهذا ما تتميز به مدينه شرم الشيخ هو وجود أكثر من بديل متاح، فكل ما عليك هو اختيار المنطقة السياحية التي تريد الذهاب إليها وحجز الفندق ليست مشكلة على الإطلاق لأن هذه المدينة الساحرة يوجد بها كل ما هو متميز ومختلف.

طريقة حجز الفنادق في شرم الشيخ

  • من أصعب الأشياء التي تواجه السائحين في أي مكان وزمان هو حجز الفندق وهذا لأهميتها البالغة فإذا لم يستطيع السائح حجز فندق معين في المنطقة التي ينوي الذهاب إليها قد تؤدي إلى عدم القيام بالرحلة من الأساس.
  • فالسائح يختار المنطقة التي يريد الذهاب إليها ثم بعدها يفكر في حجز الفندق المناسب ومع تطور التكنولوجيا الحديثة أصبح حجز الفنادق أسهل من قبل.
  • حيث أصبح هناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي تساعدك في حجز الفندق الذي تختاره بسهولة، فكل ما عليك هو عند الذهاب إلى مدينة شرم الشيخ تذهب إلى الموقع أو التطبيق الذي تريده.
  • ثم تقوم بكتابة اسم المنطقة التي تنوي الذهاب إليها وبعدها تقوم بكتابة السعر الذي سوف تقوم بدفعه والخدمات التي تحتاجها والتاريخ الذي سوف تصل فيه والتاريخ الذي سوف تغادر فيه.
  • وكتابة أيضاً نوع الغرفة هل هي مزدوجة أم فردية أم عائلية أم العديد من الغرف، وبعدها سوف تجد أن الموقع يقوم بإظهار عدة اختيارات لك تختار الأنسب فيهم.
  • وأيضاً يمكنك معرفة تقييم العملاء بالنسبة لهذا الفندق فطريقة حجز الفندق في شرم الشيخ تتسم بالسهولة واليسر ذلك لوجود بدائل عديدة ومختلفة تتيح أفضل خدمه للزائرين.

 

شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كيف يتم الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس
كيف يتم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري بالخطوات والحد الأقصى للسحب
كيف يتم السحب من ماكينة البنك الأهلي المصري بالخطوات والحد الأقصى للسحب
كيف يتم العمل على شركة استيراد وتصدير
كيف يتم العمل على موقع خمسات وتحقيق أول مبيعه
كيف يتم العمل في موقع أمازون وطريقة إنشاء حساب على أمازون أفيليت
كيف يتم العمل لدراسة جدوى لأي مشروع بسهولة
كيف يتم العمل من المنزل مع جوجل وتحقيق أرباح كبيرة
كيف يتم المضاربة فى البورصة المصرية عن طريق النت
كيف يتم النجاح في تجارة الملابس والتسويق
كيف يتم النجاح في تجارة الملابس والتسويق للمشروع بالتفصيل
كيف يتم انتاج غاز الميثان من روث الحيوانات
كيف يتم انتاج غاز الميثان من روث الحيوانات
كيف يتم انشاء شركة استثمار عقاري في مصر
كيف يتم انشاء شركة استيراد وتصدير في مصر
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook