طريقة حجز تذاكر القطارات على الإنترنت و مواعيدها الى مرسى مطروح وأسعارها

الكاتب: نور الياس -
طريقة حجز تذاكر القطارات على الإنترنت و مواعيدها الى مرسى مطروح وأسعارها

طريقة حجز تذاكر القطارات على الإنترنت و مواعيدها الى مرسى مطروح وأسعارها.

 

 

مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعارها وحجز تذاكر القطارات على الإنترنت ، مع اقتراب حلول فصل الصيف وبدء الاحتفالات بأعياد الربيع ومع الإجازات التى تبدأ فى هذه الأوقات ومنها إجازات الإحتفال بأعياد الربيع، يبدأ الكثيرمن الناس فى البحث عن أماكن لقضاء إجازات الصيف وأكثرالمدن الساحلية بحثاً دائما عن مواعيد قطارتها وأوقات إقلاعها والأيام المتاحة فيها وما إذا كان هناك قطارات نوم أو مكيفة هى محافظة مرسى مطروح.

لذلك وإن كنت ترغب فى معرفة مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعارها؛ فسوف نساعدك فى هذا المقال على التعرف على مواعيد القطارات ومواعيد بدايتها من كل عام وأنواع القطارات وأسعارها، حتى عندما ترغب فى قضاء عطله صيفية مميزة وجميلة لا تُنسى؛ تقضي بها على حرالصيف وتبتعد عن زحام القاهرة يكون لديك خلفيه كافية عن أنواع القطارات ومواعيدها التى تقلع ذاهبه إلى محافظة مرسى مطروح.

 

مواعيد قطارات مرسى مطروح وأسعارها وحجز تذاكر القطارات على الإنترنت

مع بداية فصل الربيع ودخولنا على فصل الصيف تبدأ وزارة النقل والمواصلات متمثلة فى هيئة سكك الحديد المصرية العمل على تشغيل القطارات المكيفة والنوم المتجهه إلى محافظة مرسى مطروح؛ وتعمل على زيادة عدد الرحلات اليومية فيما بين القاهرة ومرسى مطروح إلى جانب القطارات العادية الأخرى والتى تعمل على ذات الخط وعلى مدار العام.

مواعيد القطارات الذاهبة إلى مرسى مطروح وأسعارها

  • هناك من القطارات الذاهبة إلى مرسى مطروح والتى تتحرك من القاهرة والمكيفة أيضاً ويبلغ عدد القطارات 8 قطارات مكيفة وقطارات نوم بواقع عدد 4 قطارات مكيفة و4 قطارات نوم.
  • وتحتوي قطارات النوم الأربعة المكيفة والتى تقلع من القاهرة إلى مرسى مطروح من بينهم عدد 2 قطار نوم.
  • وهناك أربع قطارات مكيفة أخرى تقلع من القاهرة إلى مرسى مطروح وتحتوي على قطارين للنوم أيضاً.
  • يجب عليك إذا كنت ترغب فى حجز تذاكر قطار نوم أو مكيف إلى مرسى مطروح أن تقوم بحجز التذاكر قبل موعد السفر بأربعة عشر يوم.

قطار رقم 939 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 5.45 ويصل إلى محافظة مطروح فى تمام الساعة 13.30

قطار رقم 773 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 23.00 ويصل محافظة مطروح فى تمام الساعة 6.20

قطار رقم 943 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 1.51 وهو قطار مكيف ويصل القاهرة فى تمام الساعة 17.15

قطار نوم رقم 775 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 5.00 ويصل محافظة مرسى مطروح فى تمام الساعة 22.00

قطار مكيف رقم 940 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 13.30 ويصل محافظة مرسى مطروح فى تمام الساعة 5.45

قطار نوم رقم 772 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 6.20 ويصل محافظة مرسى مطروح فى تمام الساعة 23.00

قطارمكيف رقم 942 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 17.15 ويصل مرسى مطروح فى تمام الساعة 1.15

قطار مكيف رقم 774 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 22.00 ويصل فى تمام الساعة 5.00

تعتمد مدة إقلاع ووصول القطارات فى المواعيد السابق ذكرها وبإختلاف أنواع القطارات سواء مكيفة أو نوم على حسب المحطات التى تقف فيها هذه القطارات والتى تعتبر ثابته فى برنامجها أثناء رحلتها إلى محطة الوصول فى محافظة مرسى مطروح ومن هذه المحطات هى محطة طنطا ومحطة دمنهور ومحطة محرم بك ومحطة برج العرب ومحطة الحمام والعميد والعلمين وسيدي عبد الرحمن والضبعة مروراً بمحطة الوصول فى محافظة مرسى مطروح.

وهناك العديد من القطارات العادية الأخرى والتى تعمل على مدارالعام على خط القاهرة مرسى مطروح ولكن يتم تعديل مواعيدها فى فترة الصيف لذلك عليك بالمتابعة على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى مرسى مطروح والإطلاع على مواعيدها الجديدة التى تتغير بإستمرار.

وبالنسبة لمواعيد القطار العادية على خط القاهرة مرسى مطروح على مدار العام هى 12.07 و 15.35 ومواعيد الوصول فى 15.25 و 7.00 ومواعيد القطارات العائدة من محافظة مرسى مطروح هى 15.25 و 9.00 على التوالى.

عادة تبدأ مواعيد القطارات يومياً فى تمام الساعة الرابعة صباحاً وتستمرفى العمل حتى الساعة الواحدة صباحاً وتتم بشكل دورى عمليات الصيانة الكاملة لكافة القطارات التى كانت تعمل على مداراليوم فقط فى خلال الثلاث ساعات المتوقفة فيها القطارات للإطمئنان على فرامل القطارات وعمل عجل القطارات وأجهزة الميكانيكا فى القطار.

ويقوم كافة عمال الصيانة على عمل الصيانة الكاملة والشاملة للقطارات إلى جانب أعمال النظافة والتنظيف الداخلي لكافة القطارات وهذا كله فى فترة راحة القطارات من العمل وبهدف تحقيق الأمانة والسلامة الكاملة للمواطنين أثناء ركوب القطار.

حجز تذاكر القطارات على الأنترنت

تقدم هيئة سكك حديد مصرخدماتها للمواطنين لتسهيل عملية حجزتذاكرالقطار وتسهيل الحصول على خدمات الهيئة وهي من قبيل التطور الذي يشمل الكثير من المجالات ومنها قطاع السكة الحديد ولكي تستطيع الدخول إلى موقع السكة الحديد لحجز تذاكر القطار عليك بعمل الأتي:

  • قم بالدخول إلى موقع سكك حديد مصر
  • قم بتسجيل الدخول
  • سيُطلب منك تسجيل بياناتك الشخصية وبعدها سيطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام التى تخص العلاقة بين طالب الخدمة الذي هو أنت والهيئة وهي سكك حديد مصر وبعدها قم بتسجيل حسابك ودخولك على الموقع الذي يتيح لك الدخول بكل سهولة فى كل مره تقوم فيها بحجز تذكرة طيران.
  • ستظهر أمامك قائمة بها كيفية التعامل مع الموقع وحجز التذاكر وقوائم التذاكر وكيفية طلب حجز تذكرة أو الإستعلام عن التذاكر وكيفية رد قيمة التذكرة أو إصدار التذاكر والإستعلام عن الحجز وإدارة وضبط الحساب الخاص بك.
  • يمكنك إختيار خانة حجز لإختيارالحصول على تذكرة قطار وإختيارالمحطة التى ترغب الذهاب إليها وإختيار من بينها المواعيد المناسبة لك والتى ترغب فى حجز التذاكر عليها.
  • ستم طلب بعض البيانات الشخصية لإتمام حجز تذكرة القطارالتى ترغب بها.
  • يمكنك الضغط على عدد المقاعد التى ترغب فى حجزها فى داخل القطار وأضغط على نافذة حجز.
  • هناك العديد من وسائل الدفع التى تدعمها هيئة السكة الحديد والتى تسهل على العميل حجز تذاكر القطار ومن طرق الدفع هذه هى الفيزا والكريدت كارد وإمكانية الحجزعلى الأنترنت والدفع عند الوصول.

أرقام القطارات الذاهبة إلى مطروح بالتفصيل

قطار رقم 940 مكيف يقلع من القاهرة فى الساعة 5.45 فجراً ويمر بمحطات طنطا ودمنهور ومحرم بيك وبرج العرب والحمام وسيدي عبد الرحمن والضبعة وفى النهاية محطة الوصول فى تماما الساعة 13.40 مساء وهو من قطار الدرجة الأولى وأسعاره هى المكيف درجة أولى 90 جنيه والمكيف درجة ثانية 50 جنيه ويعمل فى فصل الصيف يومياً.

وقطار رقم 773 يقلع من القاهرة فى تمام الساعة 23.30 مساء ويمر بمحطات طنطا ومحطة محرم بيك وفى النهاية تمر بمحطة الوصول فى مرسى مطروح صباحاً فى تمام الساعة 6.35 صباحاً وهو قطار مكيف ونوم أيضاً الدرجة الثانية منه بمبلغ 50 جنيه ودرجة النوم منها بمبلغ 200 جنيه والكبينة المشتركة مع فرد أخر بمبلغ 120 جنيه ويعمل فى فصل الصيف أيام السبت والاثنين والأربعاء فى فصل الصيف وهذه هى أيام عمل القطارات المتجهة إلى مرسى مطروح.

 

 

شارك المقالة:
102 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

كلمات اغنية كيف؟ ماجدة الرومي
كلمات اغنية أُحِبـُّكَ جِـداً ماجدة الرومي
كلمات اغنية سَـوفَ نَبقـَى ماجدة الرومي
كلمات اغنية يا معذِّب قلبي ماجدة الرومي
كلمات اغنية خذني حبيبي ماجدة الرومي
كلمات اغنية كل شيء عم يخلص ماجدة الرومي
كلمات اغنية مطرحك بقلبي ماجدة الرومي
كلمات اغنية نبع المحبة ماجدة الرومي
كلمات اغنية إنشودة الأمهات ماجدة الرومي
كلمات اغنية عم بحلمك ماجدة الرومي
كلمات اغنية الحلم الجايي ماجدة الرومي
كلمات اغنية لانك عيني ماجدة الرومي
كلمات اغنية كلمات ماجدة الرومي
كلمات اغنية ابانا ماجدة الرومي
كلمات اغنية ابحث عني ماجدة الرومي
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook