طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل

الكاتب: رامي -
طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل
محتويات المقال

طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل
نصائح غذائية لتنحيف الارداف
تمارين رياضية لتنحيف الأرداف
وصفات تنحيف الأرداف

تنحيف الارداف من المشاكل التى تؤرق النساء وأيضًا الرجال و تسبب الإحراج لهم والانزعاج من شكل جسمهم، كل شخص يريد  أن يصبح جسمه مثاليًا وتعتبر منطقة الأرداف من المناطق التى يصعب الشعور بفقدان الوزن منها ولكن لا يوجد صعوبة فى حصول الشخص على الجسم المثالي الذي يريده بالمثابرة والعزيمة والصبر وسنعرض على موقع الموسوعة بعض النصائح التى يجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة.

طريقة تنحيف الارداف بالتفصيل

مشكلة الأرداف لها العديد من العوامل المسببة لها من أبرزهم اتباع عادات غذائية غير صحيحة مثل: تناول الدهون بكميات كبيرة، وعدم ممارسة الرياضة، والجلوس لفترات طويلة، وقد يرجع السبب فيها إلى بعض العوامل الوراثية وكذلك فترة الحمل والرضاعة لها دور فى تراكم الدهون فى منطقة الأرداف عند المرأة ولحل هذه المشكلة يجب على الشخص تغيير عاداته الغذائية غير الصحيحة وتحويلها إلى نظام غذائى صحى ومن الأفضل أن يصبح هذا النظام  أسلوب للحياة إلى جانب ممارسة الرياضة باستمرار.

نصائح غذائية لتنحيف الارداف
الحرص على تناول الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف وذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل الفواكه والخضروات التى يجب تناولها أيضًا بين الوجبات لتقليل الشعور بالجوع وعدم تناول الأطعمة التى تحتوى على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والدهون وتناول الطعام الذى يحتوى على البروتين لأن البروتينات مهمة ومفيدة لجسم الإنسان حيث تعمل على زيادة قوة جهاز المناعة وبناء العضلات مثل البيض والدجاج والسمك و الأجبان منزوعة الدسم.
تناول الطعام الصحي على فترات قريبة حتى لا يشعر الجسم بالجوع وبالتالى يتناول الشخص كميات كبيرة من الطعام الذي يعطي الجسم كميات زائدة من المواد التى لا يستطيع هضمها والتخلص منها ولذلك يجب على الشخص أن ينظم أوقات تناول الوجبات على مدار اليوم ويحرص على تناول أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة مع الحرص على تناول كميات قليلة من الطعام فى كل وجبة وتناول الخضراوات والسلطة بكمية كبير للشعور بالشبع.
شرب الماء باستمرار فهى تعمل على تخليص وتطهير الجسم من السموم وترطيب الجسم وكذلك تعمل على مساعدة الجسم فى فقدان الوزن إذا تناولها الشخص قبل تناول الوجبات فهى تقلل من الإحساس بالجوع وأيضًا لها تأثير كبير إذا شرب الإنسان كوب من الماء بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة  فشرب الماء ضرورى لكل الناس من يريد منهم فقدان الوزن ومن لا يريد فقدان الوزن.
عدم تناول الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكريات واستبدالها بالفواكه قليلة السعرات الحرارية مثل: الكيوى، والتفاح، والبرتقال، والموز، وأيضًا عدم تناول الطعام الذي يحتوي على ملح كثير والوجبات السريعة لأنها تحتوى على كميات كبيرة من الدهون التى لا يستطيع الجسم التخلص منها.
الحرص على شرب الشاى الأخضر بعد كل الوجبات فهو يساعد في التخلص من الدهون وكذلك كوب من شاي الزنجبيل والقرفة قبل تناول الطعام فهو يعمل على تقليل الشعور بالجوع وبالتالى يتناول الشخص كميات قليلة من الطعام.
يجب الحرص على أخذ قسط كافى من النوم من 6 إلى  8 ساعات يوميًا فذلك يساعد على فقدانالوزن حيث يحصل الجسم على الوقت الكافي للقيام بوظائفه أثناء النوم بشكل جيد.
تمارين رياضية لتنحيف الأرداف

يوجد الكثير من التمارين الرياضية التي تعمل على تنحيف الأرداف ويمكن اختيار بعض منها والاستمرار عليه وسنذكر منها:

تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضية التى تساعد على تنحيف الأرداف فهى تعمل على تقوية الأرداف وزيادة الكتلة العضلية وتقليل الدهون حيث تعمل على زيادة معدل الحرق عند الإنسان ومن هذه التمارين الجري، والمشي، ونط الحبل، وركوب الدراجة، وصعود ونزول السلم وذلك بالاستمرار على ممارستها يوميا لمدة لا تقل عن ساعة يوميًا.
تمارين التوازن تعمل على تقليل الدهون الموجودة فى منطقة الأرداف وتقوية العضلات بها منها تمرين القرفصاء وهو من أفضل تمارين تنحيف الأرداف، وبعض التمارين الأخرى مثل أن يجلس الإنسان على كرسى ثابت مع مراعاة ثنى الركبة بطريقة  صحيحة 90 درجة ووضع كرة بين الأردافوالضغط عليها بانتظام.
تمرين رفع الساق حيث ينام الشخص على الأرض ويقوم برفع كل ساق لأعلى بالترتيب، وتمرين الإنحناء للأمام حيث يقف الشخص بشكل مستقيم ومد الذراعين للأمام ومع كل انحناء يقوم برفع ساق للخلف.
وصفات تنحيف الأرداف
 وصفة زيت الزيتون

المكونات

نصف كوب من البن.
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة

خلط المكونات جيدًا ووضعها على الأرداف وتغطيتها بكيس بلاستيكي وتركه لمدة ربع ساعة وتُتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

وصفة الزنجبيل

المكونات

قطعة من جذور الزنجبيل.
ملعقة قرفة.
كوب من الماء.

الطريقة

تقشير وتقطيع جذور الزنجبيل إلى قطع ، وضع قط الزنجبيل والقرفة فى الماء على النار وتترك حتي الغليان وترفع من على النار وتشرب دافئة.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook