طريقة تصفيف الشعر المجعد

الكاتب: رامي -
طريقة تصفيف الشعر المجعد
محتويات المقال

طريقة تصفيف الشعر المجعد
قناع فرد الشعر بالحليب
قناع حليب جوز الهند بزيت الزيتون
وصفة قناع المايونيز
وصفة قناع الجلسرين
طريقة فرد الشعر بالحرارة

طريقة تصفيف الشعر المجعد من الأمور التي تشغل الكثير من الفتيات حيث لا يعرف الكثير منهن كيفية الاعتناء به، وما هي المنتجات التي يمكنهم استخدامها، فصاحبة الشعر المجعد تتمتع بتميز في شعرها حيث تستطيع الحصول على الشعر المجعد ذو إطلاله مميزة، وكذلك تتمكن من الحصول على الشعر الأملس، ولكن عليها معرفة كيفية التعامل مع شعرها، واختيار المنتجات المناسبة لها، وفي المقال التالي في الموسوعة نعرض لكِ طرق فرد الشعر المجعد.

طريقة تصفيف الشعر المجعد
قناع فرد الشعر بالحليب

قناع الحليب من أفضل الطرق التي يمنك استخدامها من أجل فرد وتمليس الشعر المجعد، بطريقة طبيعية دون إلحاق الضرر به وذلك من خلال الطريقة اللاحقة:

وضع كوب من الحليب مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وبعد ذلك عليكِ القيام بتوزيع الخليط على الشعر من الجذور حتى نهاية الأطراف، يترك الخليط لمدة 60 دقيقة، ويغسل بعد ذل بالماءوالشامبو جيدًا.
الوصفة الأخرى عبارة عن خلط كوبان من الحليب مضاف لهما بيضه، وتمزج جيدًا، يوزع الخليط على الشعر بعد ذلك من الجذور حتى نهاية الأطراف، ويترك لمدة 30 دقيقة ولفه بغطاء الشعرالبلاستيكي، يغسل بعد ذلك بالماء والشامبو المخصص لشعرك جيدًا.
مزج 1/2 كوب من الحليب مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، مضاف لهما ملعقة من زيت الزيتون، و  1 1/2 ملعقة نشا من النشا، وتسخن جميع المواد السابقة على النار في مع الحرص علىعدم رفع درجة الحرارة، وبعد ذلك يوزع المزيج على الشعر، بعد غسيل الشعر يوضع القليل من زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو لمساعدته في تنعيم الشعر.
قناع حليب جوز الهند بزيت الزيتون

حليب جوز الهند يساعد للغاية في تنعيم الشعر وفرده ويمكنك تطبيق الوصفة التالية للحصول على الفرد المثالي، وتنعيمه:

وضع كوب من حليب جوز الهند، مع ملعقتان من زيت الزيتون الخام، مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، مضاف لهم حوالي 4 ملاعق من النشا، حتى الحصول على قوام يشبه العجينة، ومن ثم توضعالمكونات على النار الهادئة، حتى الحصول على قوام متماسك وكثيف، يدهن الشعر بعد ذلك، ويغطى بالخليط جيدًا، ويوضع غطاء بلاستيكي بعد ذلك، مع تدفئة الشعر من خلال مجفف الشعر للتدفئة الشعر من أجل الاستفادة القصوى بالوصفة، يغسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافيء مع الشامبو المخصص والمناسب لشعرك، ويدهن الشعر بمرطب بعد غسله، والنتيجة ستمكون مبهرة لكِ.

وصفة قناع المايونيز

قناع المايونيز من أفضل الأقنعة التي تستخدم من أجل الحصول على مظهر شعر جذاب، كما يساعد في تنعيم الشعر بطريقة فعالة، وذلك لاشتما المايونيز على البروتينات التي تساعد في عملية فرد الشعر وتملسيه،وذلك من خلال فرد طبقة من المايونيز على الشعر، وتركه لمدة 15 دقيقة، وغسله بعد ذلكبالماء الدافيء والشامبو.

وصفة قناع الجلسرين

يعتبر الجلسرين من أفضل المرطبات التي تساعد في ترطيب الشعر المجعد وفرده، وذلك عن طريق وضع القليل من الجلسرين على البلسم أثناء الاستحمام، وتركة على الشعر بضع دقائق، ومن ثم يغسل الشعر بالماء فقط جيدًا.

طريقة فرد الشعر بالحرارة

يمكنك فرد شعرك بواسطة استخدام الحرارة  من خلال اتباعك لعدة خطوات بسيطة من أجل الحصول على شعر مفرود وناعم، ومظهر مثالي، كما أن تطبيق هذه الخطوات تساعدك في عدم الحاق الضرر بشعرك نتيجة استخدام الحرارة:

غسل الشعر جيدًا بالشامبو قبل استخدام الحرارة على شعرك، والتخلص من كل الزيوت والأتربة العالقة به، ووضع البلسم بعد الشامبو، وغسل الشعر بعد ذلك جيدًا.
يجفف الشعر بمنشفة من القطن، والتأكد من عدم وجود مياه في الشعر.
يقسم الشعر إلى مجموعة من الأقسام، ليسهل عليكِ عملية فرد الشعر بواسطه جهاز الحرارة الخاص بك.
تمرر المكواة على خصلات الشعر عدة مرات حتى الحصول على الفرد المطلوب ويصبح ناعمًا.
يدهن الشعر بعد الانتهاء بقليل من دهن الشمع للحصول على لمعه براقة والحصول على الترطيب المثالي لشعرك.
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook