طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير

الكاتب: رامي -
طريقة الحصول على جسم رياضي في وقت قصير
محتويات المقال

جسم رياضي
افضل برنامج لجسم رياضي
ممارسة الأنشطة الرياضية
ممارسة تمارين القوة واليوجا
تناول كميات كبيرة من المياه
إتباع عادات صحية

كيف تحصلين على جسم رياضي وقوام ممشوق ، من منا لا يتمنى الحصول على جسم رياضي وقوام ممشوق يسمح لنا بارتداء كل ما يعجبنا من الملابس، واستعادة الثقة بالنفس دون أن نكون قلقين تجاه تعليقات الآخرين المُشيرة زيادة الوزن الملحوظة ؟

الجميع يرغب في ذلك بالتأكيد، فإن كنت تشعر بأن وزنك قد ازداد قليلاً فلا حرج في الأمر، بل أنه يمكنك بخطوات سهله وبعض العادات الصحية البسيطة أن تحصل على جسم رياضي متناسق لتصبح راضياً عن مظهرك.

وفي السطور التالية نتعرف على أفضل برنامج صحي للحصول على جسم رياضي من موقع موسوعة.

جسم رياضي
افضل برنامج لجسم رياضي

ليس المقصود بالجسم الرياضي أن تُخفض وزنك إلى حد معين فقط، بل المقصود به أن يصبح هناك تناسقاً ما بين الطول والوزن، وأن تعمل على رفع كتلتك العضلية وتُخفض من نسبة الدهون المتراكمة في وزنك قدر الإمكان، وذلك أمر سهل الحصول عليه إذ ما اتبعت نظام غذائي صحي يوفر لك حاجات جسدك اليومية من العناصر الغذائية المهمة، وإتباع عدداً من العادات الصحية ولا يكتمل الأمر إلا بممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تنشيط عملية حرق الدهون بالجسم وتمنحك الطاقة والحيوية.

وبالرغم من أن الأمر يبدو صعباً في البداية إلا أن النتائج الأولية ستجعلك راضياً عما وصلت إليه بل وترغب في تحقيق الأفضل.

ويتطلب الحصول على جسم رياضي متناسق إتباع النقاط التالية:

ممارسة الأنشطة الرياضية

تسهم ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية في اتخاذ جسدك للقوام الرياضي بسرعة وفاعلية دون أن تكون قلقاً من تراكم الدهون مرة أخرى إن داومت على ممارستها بصفة منتظمة والتزمت بممارستها لفترة من الوقت.

ولكي يتحقق ذلك عليك بوضع جدول أسبوعي للتمارين الرياضية التي ستقوم بها سواء كان ذلك في المنزل أو في إحدى الصالات الرياضية بمعاونة مُدرب لياقة بدنية متخصص.

ولكي تحقق التمارين الرياضية فاعليتها عليك بمعرفة

طبيعة الجسم.
نقاط القوة والضعف به.
مدى قدرته على تحمل شدة التمارين الرياضية.
سرعة استجابته لهذه المحفزات الحارقة للدهون.

وذلك لتتمكن من تحديد الأنشطة الرياضية الملائمة لك والمُحفزة لجسدك على خسارة الوزن بشكل سريع وآمن، حيثُ تختلف العوامل السابقة من شخص لآخر، وتُعد تمارين رفع الأثقال هي الأفضل والأكثر قدرة على تحريك كافة عضلات الجسم لذا يُنصح بممارستها ثلاثة أيام في الأسبوع لتحصل على نتائج مُرضية.

ممارسة تمارين القوة واليوجا

تسهم تمارين اليوجا في زيادة ليونة ومرونة الجسم، حيثُ يتم ممارستها كأحد تمارين الرياضية الخاصة بالاسترخاء خلال ممارسة الأنشطة الرياضية القاسية.

فاليوجا لا تُفيد الجسد فقط بل هي رياضة فعالة للروح والعقل والنفس وذلك لمساعدتها في تمتع الشخص بالهدوء والسلام والتأمل فيما حوله لفترة من الوقت، وذلك ليهدأ جسدك بعد فترة من الإجهاد المستمر خلال حرقه للدهون.

وما يميز تمارين اليوجا سهولة ممارستها، عدم حاجتها لأية أدوات أو معدات خاصة، يمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان، كما أنه يمكن للجميع كباراً وصغاراً ممارستها والانتظام بها، فقد تجد ممارستها مملة بعض الوقت في البداية إلا أنها إن أصبحت جزءاً من روتينك اليومي فلن تستطيع التخلي عن ممارستها باستمرار أبداً.

تناول كميات كبيرة من المياه

الماء شريان الحياة، فلا حياة بدونها حيثُ تساعد في بقاء الشخص حياً باستمرار عمل العمليات الحيوية داخل جسمه مما يُجنبه التعرض للجفاف.

وأثناء ممارسة التمارين الرياضية ودخول الجسم في حالة مستمرة من حرق الدهون تُفقد كمية كبيرة من سوائل الجسم الداخلية، لذا يُنصح بشرب كميات كبيرة من المياه قبل وأثناء، بعد التمارين الرياضية تعويضاً للسوائل المفقودة، وتعتمد كميات المياه التي يحتاجها الجسم على مدى شدة التمارين الرياضية المُتبعة

إتباع عادات صحية
من العادات الصحية المساعدة في الحصول على جسم رياضي وقوام ممشوق:
تناول وجبات متكاملة العناصر الغذائية وخاصة البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الطبيعية.
تقسيم الوجبات اليومية على خمس أو ست وجبات صغيرة، عدم تناول الطعام دفعة واحدة وبكميات كبيرة.
إدخال الدهون الصحية إلى النظام الغذائي مثل زيت الزيتون، المكسرات النيئه، الأفوكادو.
الامتناع عن شرب المشروبات الكحولية والتدخين.
شارك المقالة:
11 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook