طريقة استخدام صابون الغار السائل للوجه

الكاتب: رامي -
طريقة استخدام صابون الغار السائل للوجه
محتويات المقال

طريقة استخدام صابون الغار السائل للوجه :
فوائد صابون الغار:
فوائد صابون الغار للوجه :
طريقة عمل صابون الغار :
طريقة التحضير :

نقدم لكى طريقة استخدام صابون الغاز للوجه وفوائده وطريقة عمله حيث يعتبر صابون الغار هو نوع من أنواع الصابون الذى يعرف بإسم آخر وهو الصابون الحلبي، فهذا النوع من الصابون يعتبر من أنواع الصابون التي يتم صناعتها من زيت الزيتون، وهذا النوع من الصابون تم معرفته من قبل السوريين، فإن صابون الغار تم معرفته في مدينة حلب السوربه، فإن مدينة حلب تعتبر المدينة الأولى التي قامت بتصنيع هذا الصابون فى العالم العربى.

طريقة استخدام صابون الغار السائل للوجه :

سميت هذه الصابونة بهذا الاسم ( صابونة الغار ) نسبة إلي شجرة الغار التي يتم تصنيع تلك الصابونه منها، ومن الجدير بالذكر أن صابونة الغار بها العديد من الزيوت المفيدة لكب من الجسم والبشرة، ومن أهم تلك الزيوت زيت الزيتون وليس هذا فحسب ولكن يتم إضافة زيت الحبة السوداء أيضاً، ويتم إضافة زيت النخيل، وأيضاً يضاف زيت جوز الهند الطبيعى، وكل تلك الزيوت الطبيعية مفيده جداً للوجه والجسم.

وأيضاً يتم إضافة زيت بذور القطن، وهذا الصابون لا يوجد به أي روائح عطرية، ولا يحتوى على أي مواد سواء كانت تلك المواد كيميائية أو مواد صناعية أو حتى صبغات مصنعة، لذا تعتبر من أفضل أنواع الصابون المستخدم لكل من البشرة والشعر أيضاً، وهذا لأنه لا يعمل على إتلاف كلاً منهما بل يقوم هذا الصابون بتغذي كل منهما وإمدادهما بالفوائد الكثيرة للجسم.

فإن هذه الصابون يوجد بها مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التى لها فوائد كثيرة جداً، لذا قد تم تسمية تلك الصابونه بإسم الصابونة السحرية، ويمكن أن يتم إستخدام هذه الصابونة لجميع أنواع البشرة فهي من الصابونات المفيدة جداً للبشرة الدهنية والبشرة الجافة والبشرة الحساسة أيضاً.

فوائد صابون الغار:

يوجد العديد من الفوائد الرائعة لهذا الصابون، وهذا لأنه يتم تصنيعه بمجموعة زيوت طبيعية مختلفة، فلابد ان تكون فوائده كثيرة عند إستخدامه, وإليكم بعض الفوائد الرائعة الخاصة بهذا الصابون :

يعمل صابون الغار على تقوية بصيلات الشعر، كما أنه يعيد للشعر كل من الحيويه والنضاره والإشراقه.
يستخدم أيضاً صابون الغار كنوع من العلاجات الفعال للشعر التالف وبالأخص الشعر التالف من الجذور.
يعمل أيضاً هذا النوع من الصابون على تخفيف تساقط الشعر بنسبة كبيرة وبالتالى يعمل على زيادة كثافة الشعر.
كما يمكنك إستخدام صابون الغار للتخلص من قشرة فروة الرأس، ويستخدم أيضاً كنوع من العلاجات التى تعمل على علاج مشاكل فروة الرأس بشكل نهائي.
يعمل أيضاً صابون الغار على تخليص الجسم من البكتريا التى تتسبب فى ظهور رائحة مزعجه للجسم والتي تزعج الكثيرون، كما أن تلك الصابونة تقوم بإعطاء الجسم رائحة عطرية مميزة جداً.
يتم أيضاً إستخدامها للعناية بالبشرة الحساسة، كما تستخدم أيضاً لتخفى أثار الإرهاق والتعب من على الوجه.
تعمل هذه الصابونة أيضاً على تأخير ظهور التجاعيد بالبشرة.
تعمل أيضاً هذه الصابونة أيضاً على تأخير ظهور علامات الشيخوخة التي تظهر مبكرة على البشرة.
تستخدم أيضاً كعلاج فعال لبعض الأمراض الجلدية مثل كل من الصدفية والأكزيما.
تعمل أيضاً على توحيد لون بشرتك، وتعمل على إعادة توازنها، وبالتالى تخلصها من العديد من المشاكل مثل ظهور آثار الحبوب على تلك البشرة.
تعمل أيضاً على تفتيح المناطق الداكنة والتي تزعج النساء في أماكن مختلفة في الجسم.
يمكن لهذه الصابونة أن تخصلك من حب الشباب، كما أنها تخفى ظهور لأي علامات بثور سوداء تظهر مكان حب الشباب، أى أنها تقضى على آثار الحبوب الغامقة التى تظهر على الوجه فى بعض الأحيان.
فوائد صابون الغار للوجه :

سوف نتعرف على فائدة هذا الصابون بالنسبة للوجه فقط، بعد معرفتنا لفوائده العامة الخاصة بالبشرة والشعر، وإليكم فوائد صابونة الغار بالنسبة للوجه :

هذا الصابون يساعد في المحافظة على الوجه ويحافظ على عدم ظهور لأي علامات لتقدم السن أو ظهور الشيخوخة المبكرة على البشرة.
يعمل أيضاً صابون الغار على إعطاء لمعان ونضارة للوجه.
لا يوجد لهذا الصابون أي آثار جانبية على الوجه.
يستخدم أيضاً كعلاج فعال لعلاج مشكلة حب الشباب، فهو يعمل على إخفاء حبوب الشباب، كما أن هذا الصابون يمنع ظهور حب الشباب مجدداً.
يستخدم أيضاً كنوع من أنواع الصنفرة للوجه، كما أنه يستخدم لتنظيف أي شوائب متعلقة فى الوجه.
يساعد أيضاً في تحديد خلايا الوجه.
يمكنك من خلال إستخدامه التخلص على الفور من أي بكتيريا موجودة على الوجه.
يستخدم صابون الغار كأفضل ماسك لترطيب الوجه.
يزيل الرؤوس السوداء من الوجه والجسم.
يساعد صابون الغار فى الحفاظ على شباب البشرة ونقائها.
يعمل أيضاً صابون الغار على توحيد لون البشره.
طريقة عمل صابون الغار :

يمكنك صناعة هذا الصابون بسهولة في المنزل، والإستفادة من جميع فوائده ومكوناته وإليكم الطريقة الصحيحة لصناعة صابونه الغار، يتم صناعة هذا الصابون عن طريق :

المكونات :

زيت الحبة السوداء.
الماء.
زيت جوز الهند.
زيت الزيتون.
زيت النخيل.
زيت بذور القطن.
حوالى ملعقة واحدة من ماء الصوديوم.
زيت الغار.

كل تلك الزيوت بنفس المقدار المتساوى.

طريقة التحضير :

يتم وضع كمية مناسبة من الماء في إناء على النار ويفضل أن تكون تار مرتفعة، حتى يتم غليان الماء، ثم بعد ذلك يتم إضافة زيت الحبة السوداء، وإضافة زيت جوز الهند، ونفس المقدار من زيت الزيتون.

وإضافة نفس المقدار لزيت النخيل، وإضافة نفس المقدار من زيت بذور القطن على الماء المغلية، ويتم خفض النار عليهم، وبعدها نترك الخليط على النار حتى يغلي قليلاً، ثم بعدها نضع ماء الصوديوم على تلك الزيوت الطبيعية، بمقدار ملعقة كبيرة واحدة حيث أن الصوديوم يعتبر هو المادة الأساسية التي يتم تصنيع الصابون بها.

وهذا لأن هذه المادة تعمل على تحويل كل هذه الزيوت الطبيعية من حالتها السائلة إلي حالتها الصلبة التي يتم إستخدامها عليه بعد ذلك، أى تحول تلك المادة الزيوت الطبيعية إلى شكلها الصلب كشكل الصابون المعتاد عليه، وبعد ذلك يتم إضافة ماء الصوديوم يتم إضافة زيت الغار أيضاً بنفس كمية الزيوت الأخرى، ونتركه قليلاً على النار حتى يتابع غليانه.

وبعد فترة قليله نطفئ النار ويتم تصفية الخليط بعد ذلك، وندعه حتى يبرد تماماً، فإن لون صابون الغار يكون لونه أخضر فاتح قبل أن ينشف ويتصلب بشكل نهائي، فهو يحتاج إلى وقت حتى يبرد تماماً، وبعدها يمكنك إستخدامها لكى يتم الحصول على جميع فوائد الزيوت الطبيعية التى تستخدم بداخل هذه الصابونة.

يمكن إستخدام صابون الغار كغيره من الأنواع الأخرى من الصابون المنتشر والمعطرة التى تستخدم فى الإستحمام وغسل كل من البشرة والشعر، ويتم إستخدامه على الشعر عن طريق فرك الشعر بإستخدام قطعه صغيره من هذا الصابون عدة مرات حتى تتكون رغوة كثيفة على الشعر وبعدها يتم تدليك الشعر بتلك الرغوة بشكل جيد ويغسل الشعر بعدها ويجفف الشعر تماماً بالطريقة المعتاد عليها، أما بالنسببة إلى إستخدام هذا الصابون على البشرة فيتم عن طريق تشكيل رغوة كثيفة فى اليد بالصابون ومن ثم يتم وضع الرغو على الوجه مع تدليك الوجه بها  وتترك الرغوة على الوجه لحوالى دقيقة تقريباً مع تدليك الوجه بشكل مستمر، وبعدها يتم غسل الوجه وتجفيفه جيداً بهدوء، ويتستخدم هذا الصابون بنفس الطريقة فى الإستحمام.
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook