طرق تنعيم شعر الاطفال المجعد

الكاتب: رامي -
طرق تنعيم شعر الاطفال المجعد
محتويات المقال

تنعيم شعر الاطفال
تنعيم شعر الاطفال المجعد
خلطة السدر لتنعيم شعر الاطفال

تسعى الأمهات جمعيها لإيجاد طرق يمكن بها تنعيم شعر الاطفال المجعد أو المتشابك حتى يسهل تصفيفه دون إحداث ألم أو تقصف، كذلك فإن الشعر الأملس يجعل الفتاة أكثر ثقة في نفسها وجمالها فمنذ السنوات الأولى من عمر الطفلة تكون على دراية كافية بمدى أهمية الشعر ودوره الجمالي في حياتها.

العناية بالشعر منذ الطفولة يترتب عليه حمايته من الضعف و التساقط وكذلك فهو عامل من عوامل تقوية بصيلاته ومنحه مظهراً لامعاً وكثيفاً، ولذلك نقدم إليكم في المقال التالي من خلال موسوعة بعض الوصفات التي تساعد على علاج الشعر المجعد وتنعيمه وجعله أكثر سلاسة ونعومة.

تنعيم شعر الاطفال

فيما يلي نذكر مجموعة من الخطوات التي يترتب على اتباعها تنعيم شعر الأطفال والمحافظة عليه من التقصف والتشابك وهي:

معرفة نوع شعر الطفلة سواء كان دهنياً أو جافاً.
في حالة الشعر الجاف لابد من غسله بالشامبو مرة واحدة كل أسبوع ليس أكثر من ذلك حتى لا يتم تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية التي تقوم بفرزها و المغذية لبُصيلات الشعر بصورة ذاتية.
بينما الشعر الدهني فيمكن غسله مرة كل أربعة أيام.
لا يجوز غسل شعر الأطفال بالشامبو المخصص للكبار ولكن لابد من شراء ماهو مصنوع خصيصاً لشعر الطفل وملائم لطبيعته.

طريقة غسل شعر الأطفال

أولاً يجب أن يُبلل الشعر بالماء جيداً.
يتم وضع قدر مناسب من الشامبو في اليد وتدليكه ثم وضعه على شعر الطفل وفركه في فروة الرأس لتنظيفها بعمق مع الحرص على القيام بذلك باستخدام الأنامل وليس الأظافر.
غسل الشعر بالماء من الشامبو تماماً وعدم ترك أي بقايا لأثره.
يتم ترطيب الشعر بإحدى الطرق الطبيعية مثل وضع زيت الجوجوبا، جوز الهند، الصبار، زيت الأفوكادو، أو كريم مرطب خاص بشعر الأطفال يباع بالصيدليات.
تنعيم شعر الاطفال المجعد

تؤدي الخلطات الكيميائية إلى تلف الشعر وتقصفه لدى الكبار فكيف يكون الأمر في حالة الأطفال الصغار الذين مازالت شعورهم وفروة رأسهم في حالة ضعف وتكوين لذلك لابد من الابتعاد التام عن اللجوء إليها بالنسبة للطفل والاستعاضة عنها بمكونات طبيعية نذكر بعضاً منها في محاولة تنعيم شعر الأطفال فيما يلي:

تحضير قناع مكون من عسل النحل وزيت اللوز الحلو وزيت اللافندر ووضعهما على شعر الطفل ويتم تغطيته لمدة ساعة بكيس بلاستيكي ثم يغسل الشعر بالشامبو المخصص للأطفال ومن ثم ترطيبه بالكريم المرطب الخاص بالطفل.
من الوصفات التي تعطي نتائج رائعة في حالات تشابك الشعر وتجعده تلك الوصفة المكونة من الزبادي المضاف إليه بيضة وملعقة من المايونيز وبضع قطرات من عصير الليمون وتغليف شعر الطفل بهم وتغطيته بكيس بلاستيكي لمدة ساعة ثم يتم غسله.
عن طريق غلي البقدونس وتصفية مائه وإضافة ملعقة من زيت جوز الهند وأخرى من زيت الجلسرين ووضعهم على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله نحصل على شعر أملس ولامع سهل التصفيف.
خلطة السدر لتنعيم شعر الاطفال

المكونات

خلط ملعقتين صغيرتين من كلٍ من العسل الأبيض وعسل السدر الجبلي.
ملعقة كبيرة ونصف من الخميرة الطازجة.
صفار بيضة واحدة.
ثمرة خيار مبشورة جيداً.

طريقة الاستخدام

إضافة جميع المكونات إلى بعضها البعض.
وضع القناع علي الرأس لمدة ساعة على الأقل، وساعتين على الأكثر.
غسل الشعر بالشامبو المخصص للطفل وإزالته جيداً بالماء.

ومن أبرز الزيوت الطبيعية التي أثبتت الدراسات كفائتها في حماية شعر الطفل ونموه بصحة وكثافة (زيت الخروع، حب الرشاد، الجرجير المبشور، زيت المريمية، جيل الصبار)، ونود أن نوضح أمراً هاماً وهو أن كل نوع من أنواع شعر الأطفال له طريقة مختلفة تناسبه في العناية به ويمكن معرفة ذلك من خلال استشارة الطبيب المختص.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook