زيت الكركار لتطويل الشعر

الكاتب: رامي -
زيت الكركار لتطويل الشعر
"محتويات المقال

زيت الكركار
هل الكركار يطول الشعر
زيت الكركار وزبدة الشيا
سلبيات استخدام زيت الكركار

يتساءل البعض عن زيت الكركار الذي ذاع صيته مؤخرًا في قدرته على فرد الشعر الخشن بأقل تكلفه ودون اللجوء إلى تعريض العشر للكرياتين أو البروتين الذي يُسبب تساقط الشعر، إذ أن الكركار انتشر مؤخرًا في السودان وذلك بقدرته على تنعيم الشعر وفرده، بما يحتويه من دهون ثلاثية وأحماض دهنية مُستمدة من الحيوانات وطبيعية مئة بالمئة، الجدير بالذكر أنه يُدخل في العديد من الاستخدامات اليومية التي تُساهم في تطويل وتنعيم الشعر، فهيا بنا نتعرف على تأثيرات زيت الكركار على الشعر من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.


زيت الكركار

يُعد زيت الكركار أو زيت الودك؛ كما يُطلق عليه من أكثر منتجات التجميل رواجًا هذا العام، فقد اشتهر في السودان وحمله إلينا خبراء التجميل، لما له من قدرة على تطويل الشعر وتنعيمه وتجميله والمحافظة على رونقه وجماله وهي من الوصفات الطبيعية التي تحتوي على العديد من الشحوم والدهون الحيوانية الذي يجعله واحدًا من أكثر الزيوت إقبالاً عليه وقدرة على إعطاء أفضل نتائج.

هل الكركار يطول الشعر

الكركار من الزيوت التي تحتوي على المكونات الطبيعية التي تأتي من خير الطبيعة، لذا فهي قادرة على منح الشعر العناية الفائقة في كثافته وجماله، فهيا بنا نُجيب على هذا التساؤل الذي تطرحه العديد من السيدات من خلال السطور الآتية.

يُساهم زيت الكركار على تطويل الشعر ومنحه الكثافة والقوة.
يُغذي الشعر من الجذور وحتى الأطراف، دون أن يمنحه طبيعة دهنية أو يزيد من نسبة الدهون على الشعر.
يُضيف اللمعان والإطلالة المميزة لهيئة الشعر الخارجية، إذ أنه يحتوي على نسبة من زيت الزيتون؛ الذي يُطهر الشعر من الجذور وينظفها، بما يحتويه من مكونات طبيعية التي من بينها فيتامين هـ، والكاروتين، والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على فروة الرأس من الإصابة بالأمراض الجلدية.
يساعد الشعر على النمو، بحيث يمنحك عزيزتي القارئة الطول المطلوب ويساهم في الحد من تساقطه، إذ أنه يُعد نوع من أنواع البلاسم التي تمنح الشعر الحيوية والرونق والنعومة.
يدخل في علاج مرض الإكزيما الجلدية الذي يُصيب فروة الرأس، الذي يُصيب السيدة بالشعور بالحكة والتهيج، لذا ننصح بوضعه على فروة الرأس قرابة الساعة وتركه حتى يجف، فهو الذي يُساعد على التخلص من الإكزيما.
زيت الكركار وزبدة الشيا

تتساءل العديد من السيدات عن طريقة استخدام زيت الكركار أو الشيا، والذي يُعد من أحدث المنتجات التي تساعد في تطويل وتنعيم الشعر، فيما تُقدم الشيا المميزات التي تساعد في مدّ الشعر بالمكونات التي تُساعده على زيادة طوله، حيث يحتوي على عِدة فيتامينات التي من بينها فيتامين أ، د، هـ.

كما يشمل المواد الدهنية الغير مشبعة، وأحماض أمينية، فضلاً عن حمض الأوليك، وحمض البنولينيك، وسيترول، إلى جانب احتواءه على مضادات الأكسدة التي من بينها؛ السيناميك، والألياف الطبيعية، ومركب الفينول، فهيا بنا نتعرف على تلك طريقة من خلال السطور الآتية.

قومي عزيزتي القارئة بمزج ملعقتين من زيت الكركار وزبدة الشيا، على كوب من الحليب.
أضيفي إليهم ملعقة عسل طبيعي، وزيت إكليل الجبل، وخل التفاح.
امزجيهم واتركيهم على فروة الرأس قرابة النصف ساعة، وحتى الثلاث ساعات ومن ثم غسله جيدًا بالشامبو.
تُكرر تلك العملية مرتين أسبوعيًا، للحصول على أفضل نتيجة.
سلبيات استخدام زيت الكركار
يُعلق البعض سلبًا على استخدام زيت الكركار في الرائحة التي يتركها على الشعر، والتي لا تزل بتكرار الغسل، لذا يُنصح بوضع شمع العسل الأبيض معه ودهنه على الشعر، ثم تركه وغسله جيدًا.
كما يُشير البعض إلى أنه يؤدي إلى جفاف الشعر.

استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول زيت الكركار وفوائده للشعر وقدرته على تطويله وتنعيمه،كما أنه يدخل في علاج فروة الرأس من الأمراض الجلدية، وبالرغم من ذلك إلا أنه لديه رائحة لا يُحبذها البعض، إلا أن خبراء التجميل ينصحون به."
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook