رجيم مايجوع وينحف صحي

الكاتب: رامي -
رجيم مايجوع وينحف صحي
في الفقرات التالية نعرض لكم جدول رجيم مايجوع وينحف لإنقاص الوزن وحرق الدهون، يسعى الكثير من الأشخاص لاتباع الحمية الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد والحصول على قوام متناسق ورشيق، وذلك لأن الوزن الزائد يجعل مظهر الجسد غير متناسق، كما أن مشكلة السمنة تسبب العديد من الأمراض التي قد تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية لأعضاء الجسد.
فيبحثون عن أنظمة الحمية الغذائية التي تساعدهم في إنقاص الوزن بطريقة صحية، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يستطيعون إنقاص وزنهم في وقت قياسي وبطريقة ملحوظة، ولكن يعانون من المشاكل الصحية مثل فقر الدم والأنيميا، لذلك ينصح أطباء الأغذية يتناول الأطعمة التي تعزز من صحة الجسم في فترة إنقاص الوزن، وسنعرض لكم من خلال مقال موسوعة التالي جدول نظام غذائي مضمون، بالإضافة إلى أبرز النصائح التي تساعد في إنقاص الوزن بطريقة صحية.
نصائح لإنقاص الوزن

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها حتى تستطيع إنقاص الوزن الزائد مع تعزيز صحة جسدك، ومن أبرز تلك النصائح:

يجب الحرص على ممارسة تمارين المقاومة بانتظام، وذلك لأنها تساعد في زيادة قدرة الجسم على حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، فضلاً عن تعزيز عملية الأيض في الجسم، كما أن تمارين المقاومة تحافظ على الكتلة العضلية.
ممارسة التمارين القلبية يومياً يعزز من صحة البدن، ويساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم والتي تسبب السمنة، ومن أبرز الرياضات القلبية التي يُنصح بممارستها رياضة الركض، والمشي، والقفز بواسطة الحبل.
كما يُنصح بشرب المياه بانتظام على مدار اليوم، وشرب ما يقرب من لترين من المياه، وذلك لتنشيط عملية الأيض وحرق الدهون، كما أن شرب المياه يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع، والحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
ومن أبرز النصائح أيضاً، الحرص على إعطاء الجسم القدر الذي يحتاج إليه من الراحة يومياً، وذلك لأن النوم لعدد ساعات قليل يساعد في فتح الشهية وزيادة نسبة الهرمونات التي تجعل الأشخاص يشعرون بالجوع.
الحرص على تناول الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفاكهة باستمرار، وذلك لأنها تساعد على تليين هضم الطعام، فضلاً عن تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.
كما يجب الحد من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر، وتناول الوجبات السريعة والمليئة بالدهون، واستبدال المشروبات الغازية بالأعشاب والعصائر الطبيعية الخالية من السكر.
افضل رجيم مايجوع وينحف
اليوم الأول: عند الاستيقاظ من النوم يُنصح بشرب كوب كبير من المياه الفاترة، ومن ثم تناول وجبة الفطور والتي تحتوي على طبق سلاطة خضراء، مع شريحة توست أسمر، مع شريحة من الجُبن القريش، وكوب من القهوة خالي السكر، وفي وجبة الغداء يُمكن تناول طبق من التونة الخالية من الزيوت، مع ثلاث ملاعق من المعكرونة المسلوقة، مع طبق من السلاطة الخضراء، وفي وجبة العشاء يمكن تناول 80 غرام من اللحم المسلوق أو المشوي، مع كوب من الفاصولياالخضراء المطهية بدون زيت، وعلى مدار اليوم يمكن تناول ثمرة تفاح مع موزة واحدة بين الوجبات.
اليوم الثاني: في وجبة الفطور يُمكن تناول بيضة واحدة مسلوقة، مع شريحة من التوست الأسمر، وطبق من السلاطة مكون من الخس والخيار، مع كوب من القهوة أو الشاي خالي السكر، وفي وجبة الغداء يمكن تناول 350 جرام من السمك المشوي، مع طبق من السلاطة، وثلاث ملاعق منالأرز المسلوق، أما عن وجبة العشاء فيمكن تناول علبة من الزبادي، مع ثمرة جريب فروت وتفاحة.
اليوم الثالث: في اليوم الثالث يُمكن تناول خمس قطع من البسكويت المملح في وجبة الفطور، مع ثمرة تفاح، وكوب من القهوة أو الشاي بدون سكر، وفي وجبة الغداء يمكن تناول بيضتين مسلوقتين، مع طبق من السلاطة، وشريحة توست أسمر مُحمص، أما عن العشاء فيمكن تناول 150 من صدور الدجاج المشوية، مع كوب من البروكلي المطهي، ومن ثم تناول طبق من سلاطة الفواكه.
المراجع

1

2

3
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook