رجيم الماء مجرب

الكاتب: رامي -
رجيم الماء مجرب
"محتويات المقال

رجيم الماء مجرب
فوائد رجيم الماء
أضرار رجيم الماء
محاذير اتباعه

رجيم الماء مجرب ، تُمثل مشكلة زيادة الوزن أحد المشكلات الشائعة إلا أن معدل اكتساب الوزن يزيد لدى الكثيرين خلال فصل الشتاء وفي شهر رمضان أيضًا وخلال هذا العام حدث الأمرين متتابعين؛ وبما أنك مهتمًا بمقالة رجيم الماء في الوقت الحالي فأنت أدركت أنت اكتسبت بعض الوزن الزائد وتسعى لطريقة سريعة للتخلص منه. ولكن قبل أن تتابع قراءة هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة يجب أن أنوه أنه بالرغم من أن الرجيم فعال إلا أنه للحفاظ على مكاسبه يجب عليك البدء في اكتساب عادات غذائية صحية.

رجيم الماء مجرب

تتراوح فترة اتباع رجيم الماء من يومين إلى 3 أيام. وخلال تلك الفترة لا يُمكن تناول أي شيء سوى الماء. ولايجب تخطي هذه المدة سوى في حالة الخضوع لإشراف طبي وذلك لتجنب أي  مخاطر صحية قد تحدث نتيجة لعدم إشباع الاحتياجات الغذائية للجسم لفترة كبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن اتباع رجيم الماء يخفض القدرة على أداء الأنشطة الحركية بدرجات متفاوتة لذا يوصى باتباعه أثناء إحدى فترات الأجازة.

وقبل اتباع الرجيم للمرة الأولى يوصى بتهيئة الجسم لذلك بخفض معدل الأغذية المتناولة مع تقسم قدر الأغذية المتناولة إلى وجبات صغيرة. كما يُمكن استبدال ذلك بشرب الماء لعدة ساعات في اليوم دون تناول أي أغذية أو مشروبات أخرى. وفي جميع حالات اتباع رجيم الماء يجب العودة لتناول الطعام تدريجيًا بعد فترة انتهاء الرجيم ويكون ذلك بالبدء بتناول الأغذية سهلة الهضم كالزبادي والحساء. وتستمر فترة العودة لتناول الطعام بالتدريج لنفس عدد الأيام التي تم فيها اتباع الرجيم.

فوائد رجيم الماء

لا تقتصر فوائد رجيم الماء على خسارة بضعة كيلوجرامات من الوزن الزائد فقط؛ حيث أشارت العديد من الدراسات إلى مساهمته في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، وبأمراض القلب، وبمرض السكر. بالإضافة إلى ذلك يساعد رجيم الماء في تنقية الجسم من السموم بمعدل كبير.

أضرار رجيم الماء

على الرغم من فعالية الرجيم في التخلص من بضعة كيلوجرامات من الوزن الزائد إلا أنه ينتمي لأنواع الرجيم غير الصحية لأن خسارة الوزن أثناء اتباعه تكون من الكتلة العضلية، والماء، والكربوهيدرات.

محاذير اتباعه

يحذر اتباع رجيم الماء بالنسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الغذائية الخاصة كالأطفال، والمراهقين، والحوامل، والمرضعات. كما يحذر اتباعه في حالة الإصابة بالعديد من الأمراض مثل: أمراض القلب، والنقرس، والسكر، واضطرابات الكلى الحادة، واضطرابات الشهية.

 

وفقًا للمعلومات التي اطلعت عليها لا يوصى باتباع رجيم الماء سوى تحت إشراف طبي لتجنب مخاطره، كما يُمكن الإستفادة منه في خفض الوزن باتباعه خلال بضعة ساعات في اليوم فقط مع زيادة معدل ممارسة الأنشطة البدنية والبدء في اتباع العادات الغذائية الصحية تدريجيًا وبذلك يُمكنك التخلص من الوزن الزائد مع تعزيز صحتك العامة وتجنب أضرار رجيم الماء في نفس الوقت.

المصادر: 1، 2، 3، 4."
شارك المقالة:
9 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook