خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر

الكاتب: رامي -
خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر
محتويات المقال

زيت الكاكار للشعر
طرق الاهتمام بالشعر قديماً
معلومات عن زيت الكركار
خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر

خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر نعرضها عليكِ اليوم من خلال السطور التالية. فمُنذ قديم الزمن وفي كافة الحضارات الإنسانية بلا استثناء أُعتبر أن شعر المرأة هو تاجها المزين لجمالها ويُقاس مدي جاذبيتها وتميزها بمدى طول شعرها ونعومته وحيويته، فقد كان ولا زال الشعر الجميل من أهم عوامل انجذاب الرجال لشريكة حياتهم، وقد تغنى العديد من الشعراء والكُتاب بشعر النساء وجمالها حيث قال نزار قباني في جمال شعر بلقيس:

ولكُلِّ عِقْدٍ من عُقُودِكِ قِصَّتانِ …

حتى ملاقطُ شَعْرِكِ الذَّهَبِيِّ …

تغمُرُني، كعادتِها بأمطار الحنانِ

كما روُيَ عن السيدة عائشة رضي الله عنها قولها : “سبحان من زين الرجال باللحى والنساء بالذوائب”– أخرجه الحاكم.

ذلك واكثر قد قِيل مدحاً في جمال شعر المرأة فإن كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي كثيف وجذاب إليكِ اليوم عزيزتي مقالتنا في موسوعة عن خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر فكوني معنا.

زيت الكاكار للشعر
طرق الاهتمام بالشعر قديماً

وقد تعددت طرق وأساليب أهتمام السيدات على مر العصور بشعرهن وكيفية الحفاظ عليه طويلا وكثيفا وذو لمعة خلابة، وتميزت السيدات ذوات المكانة الاجتماعية الكبيرة في كافة الحضارات بنعومة شعرهن وطوله وكثافته فكيف استطعن تحقيق ذلك بالرغم من عدم وجود كافة المستحضرات الحديثة الموجودة في هذه الأيام! … قد يبدو سؤالا صعباً إلا أنه سهل التحقيق.

حيثُ اعتمدت النساء قديما في الحضارة الهندية استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وجوز الهند،وكذلك عسل النحل والسمن.

استخدمت النساء المصريات في الحضارة الفرعونية القديمة الحناء لصبغ شعرهم طبيعياً كما اعتمدوا علي الإعشاب الطبيعية لعلاج ـمراض الشعر كالصلع وتساقط الشعر

اعتمد الرومان غسل الشعر بالأعشاب الطبيعية مثلا أكليل الجبل والنعناع والزعتر الجبلي مع بعض الماء وذلك للحفاظ علي لمعان الشعر وقوته .

معلومات عن زيت الكركار

من الزيوت الطبيعية السودانية المستخدمة مُنذ مئات السنين في معالجة مشاكل الشعر لدى السيدات وتطويل الشعر وتكثيفه والحصول على شعر مفرود دون أية تجعيدات، حيث أثبتت فاعليته في التغلب على كافة المشكلات التي تواجهها أغلب النساء مثل التخلص من الإكزيما وحكة وقشرة فروة الرأس كما أنه يُحفز نمو الشعر وطوله، كما أنه غني بالمعادن والزيوت الأساسية المسؤولة عن تغذية فروة الرأس ولذلك اعتمدته النساء السودانيات منُذ القِدم وسيلة مضمونه لجمال شعرهن

يُسمي أيضاً بزيت “الودك” وذلك لأنه يستخرج بصفة أساسية من الودك وهو الدهن الحيواني في الماشية كالأبقار والخرفان وغيرها …ويتم إضافة بعض الزيوت الطبيعية إليه لزيادة فاعليته كزيت السمسم والزيتون واللوز المر.

خطوات لعمل وصفة زيت الكركار للشعر

نتيجة لفاعلية زيت الكركار الأصلي للشعر والتي سبق ذكرها فقد أصبح سعره مرتفع نسبياً في عالم منتجات الاهتمام بالشعر، ولكن الآن يمكنك أن تجهزيه بنفسك في المنزل بخطوات بسيطه وتكلفه منخفضه.

احضري كمية نصف كيلو جرام من “الودك” أو دهن الخراف .
قومي بتقطيعها إلى أجزاء صغيرة جداً باستخدام سكين حاد.
ضعي القطع في إناء علي البوتاجاز على درجة حرارة متوسطه حتي لا يحترق.
قومي بالتقليب المستمر للودك باستخدام معلقة خشبية حتي تمام الذوبان وقد يستغرق الأمر ما يقرب من 30 د.
انتظري حتي يتحول الخليط إلي اللون الذهبي الفاتح ثم قومي بتصفيته في إناء زجاجي باستخدام المصفاة .
قومي بخلط كميات متساوية من الزيوت الطبيعية كزيت السمسم والزيتون واللوز مع الخليط وهو سائل كما يمكنك خلط بعض الزيوت العطرية لتمنح شعرك رائحة جذابة.
أتركي الخليط فترة مناسبة ليبرد ويتماسك ويصبح جاهزاً للاستخدام
الآن أصبحت لديكي وصفة ذهبيه للاعتناء بشعرك وجماله، ويمكن حفظ “الكركار المنزلي” واستخدامه لعدة أشهر.

وكان ذلك إيجازاً لخطوات سهله تمكنك من صنع زيت الكركار منزلياً دون الحاجة إلى شراءه من الخارج بسعر مرتفع للحفاظ علي شعر صحي ومتميز.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook