جرعة رابعة من لقاح كورونا لمن تزيد أعمارهم عن الـ60 في أوروبا

الكاتب: رهف -
جرعة رابعة من لقاح كورونا لمن تزيد أعمارهم عن الـ60 في أوروبا
"أوصت المفوضية ووكالتا الصحة في الاتحاد الأوروبي، الإثنين، بإعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 لمن تجاوز عمرهم سن الـ60.

وجاءت هذه الخطوة، للحد من الموجة واسعة النطاق الجديدة من فيروس كورونا. 


المغرب يعتمد الجرعة الرابعة من لقاح كورونا

وقالت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس: أدعو الدول الأعضاء إلى تقديم الجرعة المعززة الثانية فوراً لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والأشخاص المعرضين للخطر، وأدعو جميع الأشخاص المؤهلين لتلقي اللقاح.

وتسري التوصية أيضًا على جميع الأشخاص المعرضين للخطر، على ما ذكر بيان مشترك أصدره المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووكالة الأدوية الأوروبية.

في نيسان/ أبريل الماضي، أوصت وكالتا الصحة في الاتحاد الأوروبي بتلقي الجرعة الرابعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

تشهد أوروبا ارتفاعاً في عدد الإصابات بكوفيد-19 وتصاعدًا في منحى حالات الاستشفاء أو دخول قسم الطوارئ في بلدان عدة، ويعود السبب في ذلك بشكل أساسي إلى النسخة الفرعية BA.5 من المتحورة أوميكرون، على ما نقل البيان عن مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون.

وارتفع عدد الإصابات بكوفيد-19 بشكل حاد منذ نهاية أيار/مايو الماضي، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لمنطقة أوروبا التي تضم حوالي خمسين دولة.

وتجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة 675 ألف حالة، الجمعة، أي ما يعادل المستوى الذي بلغته في مطلع نيسان/أبريل الماضي بعد موجة الشتاء الشديدة."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook