تجربتي مع تمارين اليوغا

الكاتب: رامي -
تجربتي مع تمارين اليوغا
محتويات المقال

فوائد اليوغا:
أنواع تمارين اليوغا:
أولا: تمارين اليوغا للجسم والاسترخاء:
ثانيا: تمارين اليوغا للتخلص من الوزن الزائد:
ثالثا: تمارين اليوغا المنوعة:

تعتبر اليوغا هي واحدة من أهم أنواع الرياضات التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد المختلفة، والمتعددة حيث إن اليوغا تعتبر من أقدم أنواع التمارين الرياضية، والتي لا تحتاج إلى الكثير من الجهد في تنفيذها، ولا تتطلب إحضار بعض الأجهزة والمعدات، واليوغا هي من التمارين الرياضية التي لها فوائد كبيرة جدا للصحة العامة، وأيضا للجسم، وتساعد أيضا على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، وبالرغم من أن اليوغا من التمارين الرياضية التي لا تتطلب الكثير من المجهود إلا أنه لها الكثير من الفوائدالتي لا تعد ولا تحصى، والتي تمد الجسم والعقل أيضا بالفوائد، حيث إنها تنمي العقل وتساعد على التركيز وسوف نتعرف معا على بعض تمارين اليوغا المفيدة للجسم والعقل من خلال مقالنا هذا وأيضا سوف نتعرف على فوائد اليوغا المختلفة.

فوائد اليوغا:
تفيد اليوغا بشكل كبير في علاج الكثير من الأمراض التي يتعرض لها الأشخاص، والتي من أهمها أمراض القلب وضغط الدم، وأيضا مرض السكري، فهي تساعد على ضبط معدلات السكر في الدم.
تساعد اليوغا على التخلص من التوتر والارهاق والقلق، وتساعد الإنسان على الاسترخاء والشعور بالقدرة على التركيز بشكل كبير.
تساعد اليوغا في علاج اضطرابات وآلام السيدات اللاتي يتعرضن لها في فترة الدورة الشهرية.
تفيد اليوغا بشكل كبير في زيادة القدرة الجنسية عند الرجال، وذلك لأنها تقوم بتدليك المناطق الداخلية للجسم، والتي من بينها غدة البروستاتا.
تساعد اليوغا على التخلص من الصداع وآلام الرأس وذلك في حالة ممارسة تمارين اليوغا.
أيضا اليوغا من الرياضات المفيدة جدا في علاج آلام المفاصل، حيث إنها تساعد على تقوية المفاصل بشكل كبير، إلى جانب أنها تساعد على تقوية الأربطة وأيضا الأوتار.
تساعد أيضا اليوغا الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، حيث إنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير وبأقل مجهود أيضا.
رياضة اليوغا مفيدة جدا للأشخاص بصفة عامة حيث إنها تساعد على التخلص من علامات الشيخوخة وتمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة في الوجه والجسم بصفة عامة.
أنواع تمارين اليوغا:
أولا: تمارين اليوغا للجسم والاسترخاء:
تمرين وضع الجبل:

هذا التمرين من أقدم التمارين الخاصة برياضة اليوغا، حيث إنه يساعد بشكل كبير في الحصول على راحة الجسم والاسترخاء، كما أنه يتم عمله بخطوات بسيطة وسهلة، ووضعية التمرين عبارة عن الوقوف بشكل مستقيم، ومن ثم يتم رفع اليدين إلى الأعلى، ومن ثم يتم مقابلة باطن كفي اليدين مع بعضهما البعض، مع مراعاة أن تكون القدم هي الحاملة للجسم، وهذا التمرين مفيد جدا لتقوية مفاصل القدمين.

تمرين الفراشة:

هذا التمرين يعتبر من أسهل تمارين اليوغا، حيث إنه يتم عمله بمنتهى السهولة وهو مريح جدا وليس متعب كثيرا، حيث إنه يتم عمله والشخص جالس، ويتم عمل الساقين كأنهما جناحين للفراشة، ويتم مقابلة باطن القدمين مع بعضهما البعض، وأيضا يتم إمساك باطن القدمين باليدين، وتكون في النهاية الشكل أشبه بشكل الفراشة.

تمرين المحارب:

هذا التمرين أيضا من أفضل تمارين اليوغا على مستوى العالم، ويتم عمله والشخص واقف ولكنه يكون مباعد بين القدمين إلى منطقة الأمام وأيضا اليدين يتم فردهما واحدة إلى الأمام وواحدة إلى الخلف ويكون شكل الشخص في النهاية مثل الإنسان المحارب لذلك أطلق عليه هذا الاسم.

ثانيا: تمارين اليوغا للتخلص من الوزن الزائد:
تمرين الكرسي:

يعتبر هذا التمرين من أفضل تمارين اليوغا التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وهو يطلق عليه اسم الكرسي، وذلك بسبب أنه يكون شكل الشخص أثناء ممارسة هذا التمرين أشبه بشكل الكرسي، حيث يتم الوقوف، ومن ثم يتم ثني الركبتين إلى الأسفل، وبعد ذلك يتم رفع اليدين إلى الأعلى، ويفضل عمل هذا التمرين عدة مرات على مدار اليوم للحصول على النتائج السريعة.

تمرين الجمل:

يعتبر هذا التمرين من أصعب تمارين اليوغا ولكنه له فوائد عظيمة وسريعة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، وهذا التمرين يكون عبارة الجلوس على منطقة الركبتين، ومن ثم يتم ثني الظهر إلى الخلف مع الرأس، وبعد ذلك يتم إرجاع اليدين إلى الخلف وذلك حتى يتم الإمساك بباطن القدمين، ويكون شكل الشخص أشبه بالحلقة المغلقة، وهذا التمرين له فوائد عظيمة للتخلص من دهون البطن.

تمرين الجراد:

هذا التمرين أيضا يفيد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد إلى جانب أهميته في تدليك عضلات الجسم، وهو عبارة عن اتخاذ وضع الجراد، وذلك يكون عن طريق النوم على منطقة البطن، ومن ثم يتم رفع القدم مع مراعاة عدم ثني منطقة الركبة وبعد ذلك يتم فرد الذراعين أيضا إلى الخلف، مع مراعاة شدهما جيدا حتى يتم الصول إلى باطن القدم مع رفع الصدر قليلا إلى الخلف.

ثالثا: تمارين اليوغا المنوعة:
تمرين الخدين:

ترغب الكثير من السيدات في تسمين منطقة الخدين، ويمكن الحصول على ذلك من خلال استخدام تمارين اليوغا الخاصة بالوجه، والتي تكون عبارة عن عمل حركة المص أو الشد التي يستخدمها الطفل الرضيع دائما في تناول الحليب من الزجاجة الخاصة به، ومع مزاولة هذه التمارين عدة مرات في اليوم سوف تسمن منطقة الخدود.

تمرين الشفاه:

هذا التمرين مفيد جدا للتخلص من التجاعيد التي توجد حول منطقة الفم، وهو عبارة عن الإمساك بالشفة العلوية والقرص عليها بعض الشيء بواسطة أطراف الأصابع ويتم شد الشفاه أيضا بعض الشيء إلى الأسفل وإلى الجانبين، فهذا يساعد على تنشيط عضلات هذه المنطقة  والتخلص من التجاعيد الموجودة بها ومنع ظهورها.

تمرين العين:

هذا التمرين من أسهل تمارين اليوغا للوجه، وهو يساعد على التخلص من مشكلة انتفاخات العين التي تتعرض لها الكثير من السيدات، وذلك يكون عن طريق وضع الإبهام في المنطقة الموجودة بين الحاجبين والضغط قليلا لمدة ثلاثون ثانية، وبعد ذلك يتم إزالة الإصبع فجأة، وبعد فترة يتم تكرار هذه العملية، وهذا الأمر الذي سوف يساعد بشكل كبير على التخلص من انتفاخات وتورم منطقة حجر العين.

تمرين الجبين:

هذا التمرين أيضا من أسهل تمارين اليوغا المخصصة للوجه، وهو مخصص لمنطقة الجبين، وكل ما يمكن فعله في هذا التمرين هو أن يتم إحضار الثلاثة أصابع الوسطى الموجودة في اليد ومن ثم يتم تدليك بهم منطقة الجبين وذلك في حالة تحريك مستمر مع جذب الأصابع إلى منطقة الصدغ

 
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook