تجارب الحبة السوداء للتنحيف

الكاتب: رامي -
تجارب الحبة السوداء للتنحيف
محتويات المقال

كيفية إستخدام عشبة الحبة السوداء
فوائد الحبة السوداء لإنقاص الوزن
كيفية الإستفادة منها في التنحيف ؟
وصفات للتنحيف بالحبة السوداء
إضافة بذور الكتان للحبة السوداء
إضافة الشبت مع الحبة السوداء
الحبة السوداء مع الشمر واليانسون
وصفة مجربة للتنحيف بالحبة السوداء

تعرف على تجارب الحبة السوداء للتنحيف والتخسيس واهميتها للصحة حيث تُعرف الحبة السوداء “حبة البركة” بإسم الكمون الأسود أو حبة البركة، وهي عبارة عن عشبة حولية، تمتاز هذه العشبة بدفة أوراقها وإنتصاب ساقها، فأزهارها زرقاء اللون تميل للرمادي، أما عن بذروها وقرونها فهي مسننة، تعتبر دولة باكستان هي موطنها الأصلي ويكثر وجودها بدول الجزيرة العربية والمشرق العربي وبلاد المغرب العربي وكذلك الهند وإيران والمناطق التي تحيط البحر الأبيض المتوسط، بينما الآن فقد تم إدخالها بأغلب بلدان العالم إليكم المزيد من التفاصيل عبر موسوعة .

كيفية إستخدام عشبة الحبة السوداء
في الغالب يتم استخدام هذه العشبة مطحونة، حيث يتم تناولها بعد طحنها مباشرة من أجل الإستفادة من الزيوت الطيارة التي توجد بها.
من الممكن استعمالها بعد إضافتها على العسل ثم حفظها بمكان ملائم.
من الممكن تناولها بجانب كوب ماء أو كوب لبن.
يحذر استخدامها مع أي من العقاقير أو بجانب أية أعشاب أخرى.
فوائد الحبة السوداء لإنقاص الوزن

تلعب الحبة السوداء دوراً مهماً في إذابة أي دهون زائدة موجودة بجسم الإنسان، ومن ثم تساعد على تخفيف الوزن، إذ أنها تحتوي على عدد من المواد التي تساعد على إدرار البول وتحتوي على مضادات الأكسدة ومادة الكاروتين، لذا يمكن الإعتماد عليها في التنحيف، من خلال وضع بضع حبيبات الحبة السوداء بكأس العصير أو الحليب ثم تناوله، أو بواسطة تدليك مناطق الجسم المراد تخسيسها بزيت الحبة السوداء، كما يمكن أيضا طحن بذورها وتناولها مباشرة من أجل تفادي فقدان زيوتها الطيارة، بالإضافة من الممكن مزجها مع العسل ثم تناولها في الصباح على الريق.

كيفية الإستفادة منها في التنحيف ؟
لابد بالعلم جيداً بأنه من فوائد الحبة السوداء عو مساهمتها في تخليص الجسم من تراكم الدهون، وذلك في حال طحنها ثم تناولها، حيث يمكن إحضار كمية من الحبة السوداء وطحنها مع مراعاة ألا تكون ناعمة للغاية كي لا تفقد فوائدها.
يمكن أخذ ملعقة صغيرة فقط من ذلك المطحون كل يوم ويتم إضافة ماء مغلي وترك المزيج لحين يصبح فاتراً، ثم شربه قبل الخلود للنوم، وفي حال المواظبة المستمرة على تلك الوصفة سيتضح فارق عظيم من الأسبوع الأول.
يمكن استخدام تلك الوصفة في الصباح على الريق أيضاً.
وصفات للتنحيف بالحبة السوداء
إضافة بذور الكتان للحبة السوداء

وذلك من خلال غلي ملعقتين صغيرتا الحجم من الحبة السوداء، مُضاف إليهم ملعقتي ميرمية، وربع ملعقة ذات حجم صغير بذور كتان، ووضعهم في كوب ماء ثم تقليبهم جيداً، يتم تناول تلك الوصفة بعد الوجبات الأساسية.

إضافة الشبت مع الحبة السوداء

حيث يتم غلي كوب ماء ويُضاف إليه ملعقتي يانسون صغيرتا الحجم، وملعقتي حبة سوداء صغيرتا الحجم وملعقتي شبت صغيرتا الحجم، ثم مزج كل هذه المكونات بشكل جيد، ومن ثم تركهم لمدة لا تقل عن سبع ساعات، ثم بعدها يُصفى الخليط، ويتم وضعه بالثلاجة، ويتم التناول منه كل يوم لثلاث مرات، حيث يتم تناول نصف ملعقة كبيرة الحجم من هذا الخليط بجانب كأس ماء.

الحبة السوداء مع الشمر واليانسون

يتم إحضار ملعقة فقط من الحبة السوداء وملعقة شمر وملعقتي يانسون ويُضاف إليهم ملعقة نعناع جاف، يتم وضعهم جميعاً بوعاء وإضافى ثلاث كؤوس ماء، يتم تغطية الخليط ووضعه بالثلاجة، ويتم تناول كوب من الخليط بعد كل وجبة.

وصفة مجربة للتنحيف بالحبة السوداء

يتم طحن حبيبات الحبة السوداء ويُفضل تجريشها بالمطحنة، بمعنى ألا يتم طحنها ناعمة للحفاظ على فوائدها، ثم يتم أخذ ملعقة شاي من الحبة السوداء المجروشة ووضعها بكوب به ماء مغلي ومن ثم تركها بحيث تصبح فاترة، ويتم تناولها ثم الذهاب للنوم، فهذا يساعد على تنحيف الخصر ومحيط البطن.

المراجع :
1
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook