انواع السياحة فى مصر بالصور

الكاتب: رامي -
انواع السياحة فى مصر بالصور
"






سنتعرف معاً ومن خلال هذه المقالة على اهم انواع السياحة فى مصر بالصور مع تقرير شامل لمقومات السياحة بمصر .
انعم الله على مصر بالعديد من المقومات والسمات الطبيعية ,التى جعلت منها مقصدا سياحيا هاما .حيث تستقبل اعدادا كبيرا من السياح كل عام . وذلك لامتلاكها العديد من المعالم والاماكن السياحية , التى يأتى اليها السياح من اجل التمتع بجميع انواع السياحة.
مناخ مصر وتأثيره على السياحة :- إن مناخ مصر معتدل صيفًا وبارد شتاءً له دور كبير لكي يجعل السياحة تأتي إلى مصر من أجله، حيث أنه في الجزء الشمالي يتغير مع تغير الفصول الأربعة، أما في الاتجاه يسود به الطقس الجاف، ونسبة الرطوبة به لا تزيد على 10%.
نبذه عن جغرافيا مصر :-
إن وقوع مصر بين خطي العرض 22 و 31.5 على شمال خط الاستواء، ووقوعها بين خطي الطول 25 و 37 شرقي غرينتش، وتقع في القلب بين الدول الأسيوية والأفريقية، ويحدهاالسودان من جهة الجنوب، وتحدها ليبيا من ناحية الغرب، بالإضافة إلى أن طبوغرافيا مصر تتكون من أربعة أقسام:
القسم الأول:
ويعتبر من أهم سمات مصر، فيشمل الأراضي الزراعية في مصر ونهر النيل، حيث أن طول نهر النيل يبلغ 6690 كيلومتر، إضافةً إلى أن الدلتا على شكل مثلث يقع رأسه في الجنوب،ويحد النيل على فرعية حيث تقع دمياط ورشيد في الغرب والشرق.
القسم الثاني:
وهذا القسم يشمل الصحراء الغريبة التي تمتد إلى ليبيا في الغرب، أما في الجنوب فتصل إلى السودان، وتبلغ مساحة الصحراء 68% من أراضي مصر.
القسم الثالث:
ويشمل هذا القسم الصحراء الشرقية، والتي تبدأ من شرق النيل وحتى البحر الأحمر، وتبلغ مساحته 22% من إجمالي مساحة مصر.
القسم الرابع:
فهو عبارة عن شبه جزيرة سينا، والذي تبلغ مساحته 6% من إجمالي مساحة مصر.
القسم الخامس:
قناة السويس وهي تربط بين كلا من (البحر الأحمر، والبحر المتوسط) وكانت تختصر طريق التجارة قديمًا.
أهمية السياحة لمصر
للسياحة أهمية كبيرة جداً حيث أنها تعمل على إدخال العملة الصعبة للبلاد لكي تستفيد منها في التقدم والإزدهار في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير فرص عمل للشباب.
إذاً لابد وأن نحافظ على السياحة من خلال تطوير المنشأت السياحية كالفنادق وتثقيف أبناء الوطن على ضرورة معاملة كل من هو أجنبي معاملة طيبة تليق بالوطن كي يأتوا لزيارتنا مرات عديدة.
أنواع السياحة في مصر :-
1- السياحة الدينية :-

وهي عبارة عن انتقال السائح من مكان الذين يقيم به إلى مكان مقدس سواء في دولته أو في دولة أخرى، مثل زيارة مكة أو المدينة، ومثل زيادة الأضرحة، وهذا النوع من السياحة يقوى الجانب الديني، وينعش الروح.
2- السياحة العلاجية :-

وهي أن يقوم الشخص أو السائح بزيارة المراكز العلاجية، ويكون الهدف من هذه الزيارة هو علاج الجسد في أماكن تكون ذات كفاءة عالية، وأيضًا يكون كنوع من الترفيه للروح.
3- السياحة الجماعية :-

والمقصود بها الرحلات الجماعية التي تطلع بها زملاء الدراسة مثلًا، أو زملاء العمل، أو الأقارب في أيام العطل، وغالبًا ما تكون شركات معينة هي المسئولة عن مثل هذه الرحلات حتى تهيأ لهم جو مناسب، ويكون لديها خبرة في عمل برنامج ترفي جيد، يساعد السائحين على زيارة أهم الأماكن السياحية وأكثرها متعة
4- سياحة مؤتمرات :-

إن هذا النوع من السياحة أزدهر عندما حدثت تطورات في الجانب الاقتصادي، والسياسي، والثقافي؛ لأن سياحة المؤتمرات تعني عمل مؤتمر في مكان معين وتأتي إليه السياحة من جميع بدان العالم، والغرض من ذلك هو حضور المؤتمر، وزيارة أهم الأماكن السياحية الموجودة في المكان، وفي هذا النوع من سياحة تكون الإقامة متوفرة للأشخاص الذين سوف يحضروا المؤتمر، بالإضافة إلى توفير العديد من الخدمات الأخرى.
5- السياحة الرياضية :-

وهذا النوع من السياحة يتم توفير جميع المستلزمات به، ويسافر السياح ليستمتعوا بوقت ممتع سواء كانت هذه السياحة داخلية أو خارجية
6- سياحة التسويق :-

وهذا النوع من السياحة تقوم به دولة عن طريق عرض منتجات معينة بسعر منخفض لجذب السياح، وتأتي إليها السياح من البلدان المختلفة، ويمكن أن تكون هذه السياحة خارجية أو داخلية.
7- السياحة الترفيهية :-

في هذا النوع من السياحة يذهب فيها السياح إلى البلدان التي بها أماكن ترفيهية، مثل التي بها مياه، أو التي أماكن للتسوق أو التي بها غابات والهدف من هذه السياحة، والهدف من هذا النوع من السياحة هو الاستجمام، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية في هذه البلد.
8- السياحة الثقافية :-

وفي هذا النوع من السياحة، يذهب الأشخاص المهتمون بالأماكن الأثرية والثقافية إلى البلدان لدراسة حضارتهم، أو الاطلاع عليها فقط، مثل زيارة مصر الفرعونية.
9- السياحة البيئة :-

وهذه السياحة يقوم بها الأشخاص بزيارة الأماكن البيئة سواء كانت هذه الأماكن نباتية أو حيوانية وهذا يكون من أجل عمل أبحاث وتقارير بيئية.
10- سياحة التجوال :-

وهذا النوع من السياحة حديث، حيث أن الأشخاص يذهبون إلى الأماكن التي بها غابات مثلًا أو تكون بها الطبيعة غلابة، ويقيمون في مخيمات، ويستمتعون بالطبيعة.
11- سياحة المغامرات :-

وهذا النوع من السياحة يكون الهدف منه الإطلاع على الأماكن السياحية، والقيام بالرياضيات المختلفة مثل تسلق الجبال، وسبق الدرجات وغيرها."
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماهي أهم النصائح والتوصيات المهمة للمستثمرين من باركليز ويلث
تعرف على اهم 11 نصيحة من الأخوين شروف خبراء الكنوز النادرة
تعرف على اغنى خمسة رجال اعمال في العالم العربي
تعرف على قائمة مرجعية لبدء اعمالك التجارية – مفيدة جداً
تعرف على كيفية استخدام Aweber في التسويق لمشاريعك التجارية
تعرف على أهمية تحليل الفني لتجارة العملات – الفوركس
تعرف على اهم عشرة نصائح للحصول علي افكار تجارية ناجحة
تعرف على 8 اخطاء تسويقية متكررة – هام جداً
تعرف علع نصائح تسويقية سريعة ومفيدة – الجزء الثاني
تعرف على طرق بيع افكارك
تعرف على بزنس المواقع الشخصية (الانترنت)
معلومات عن المشروعات المنزلية تدر أرباح كبيرة
معلومات عن المشروع الإلكتروني الصغير
تعرف ماهو مفهوم بالامتياز؟ Franchising
تعرف على أفكار ذهبية لأفضل الشركات العربية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook