السعودية تقدم الدعم الصحي لـ53 ألف حاج خلال 38 يوماً

الكاتب: رهف -
السعودية تقدم الدعم الصحي لـ53 ألف حاج خلال 38 يوماً
"أعلنت وزارة الصحة السعودية أن عدد الحجاج الذين تلقوا الخدمات العلاجية في المملكة بلغ 53 ألف حاج منذ الأول من ذي القعدة الماضي.

وتوزعت تلك الخدمات عبر المستشفيات والمراكز الصحية في مكة المكرمة، وعرفات ومزدلفة، ومنى والجمرات والمدينة المنورة، وجدة والطائف.

مكة تكتسي بالأبيض.. انطلاق أكبر موسم للحج منذ تفشي كورونا‎‎‎‎ (صور)

وقدمت المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة مجموعة من الخدمات، منها إجراء 8 عمليات قلب مفتوح، و108 قسطرات قلبية، فيما أُجرِيَت 313 عملية غسيل كلوي، و9 عمليات مناظير، و177 عملية جراحية، بينما دخل 459 حاجاً وحاجة المستشفيات.

وشارك مستشفى الصحة الافتراضي في تقديم عدد من الخدمات الافتراضية، منها 4 حالات تشخيص جلطات دماغية، وحالة واحدة للرعاية الحرجة عن بعد، و6 حالات للأشعة عن بعد، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الاستشارة الفورية تطبيق صحتي 1725 حاجاً.

وضمن استعداداتها لموسم حج هذا العام 1443هـ، هيأت وزارة الصحة السعودية، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، 25 مستشفى، يساندها 156 مركزًا صحيًّا، بسعة سريرية تصل إلى 5000 سريرٍ، منها 1053 سريراً خُصصت للعناية المركزة، و241 سريراً خُصصت لضربات الشمس، وبلغَ عددُ الكوادر الصحية المؤهلة لخدمة ضيوف الرحمن نحو 25 ألف ممارس صحي.

كما جهّزت وزارة الصحة جميع أقسام المختبرات وبنوك الدم في مستشفيات المشاعر المقدسة، بأحدث الأجهزة الطبية العالمية ودعمتها بكوادر سعودية مؤهلة من أطباء وأخصائيين في علوم المختبرات المختلفة؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن.

وبلغ عدد المختبرات المخصصة لخدمة ضيوف الرحمن هذا العام 23 مختبرًا داخل مستشفيات المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى تجهيز 36 بنك دم."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook