التونر الخاص بالبشرة الدهنية

الكاتب: رامي -
التونر الخاص بالبشرة الدهنية
من أهم الأشياء التي تهتم بها النساء صحة و جمال البشرة مما يتيح لها الحفاظ على جمالها الخاطف مهما تقدم سنها و فبالحفاظ على البشرة بشكل صحي و منذ بداية البلوغ تتجنب المرأة العديد من المشكلات الي قد تصيب العديد من النساء و بشكل خاص عند التقدم في العمر مثل البثور و الحبوب و تلك الأثار و الندبات المزعجة التي تخلفها فضلا عن مشكلة التصبغات و التجاعيد التي تصيب بأغلب السيدات عند التقدم في العمر لذا يتوجب على المرأة و بشكل خاص صاحبات البشرة الدهنية الحفاظ عليها بشكل دائم و قد حددنا البشرة الدهنية تحديدا لأن هذا النوع من البشرة يكون عرضة لأكثر مشكلات البشرة و في مقالنا هذا سوف نتحدث عن التونر الخاص بالبشرة الدهنية و الذي يساعد على التقليل من هذه المشكلات بل و يعالجها أيضا.

التونر الخاص بالبشرة الدهنية

هناك العديد من أنواع و اشكال التونر الذي يمكن لصاحبات البشرة الدهنية الاعتماد عليه ليساعد على التقليل من مشكلات البشرة و معالجتها.

يمكنك غلي كوب من الماء ثم أضف للكوب ربع كوب من الخل و يمكنك شطف البشرة هذا التونر يوميا في الفمساء بعد مسح المكياج حيث أن هذا التونر سوف يعمل على تنظيف البشرة و ازالة الدهون المراكمة عليها تماما فضلا عن قتل كافة أنواع البكتيريا التي قد تعلق في المسام و تسبب الحبوب.
يمكنك فرك البشرة بنصف ليمونة مساءا سوف تعمل الليمونة على تجفيف الدهون و تنظيف المسام و تفتيح البشرة و يمكنك أن تبلل الليمونة ببعض حبات السكر و فرك البشرة بها و هذا الماسك سيساعدك على ازالة الجلد الميت فضلا عن الفوائد المتعددة لليمون و التي قد ذكرناها ولكن احرص على عدم تطبيق هذا التقشير لأكثر من مرتين أسبوعيا.
يمكنك أيضا غلي كمية متساوية من الشاي الأخضر و البانبونج و النعناع و وضعها في الثلاجة حتى تصبح أكثر برودة و يمكنك غسل البشرة بها في الصباح فتزيد من نضارته و تقلل من افرازات الدهون به.
يمكنك أيضا عمل حمام بخار ساخن بوضع حلة على البوتجاز ثم قم بوضع كمية من بتلات الورد المجفف و كمية من زهور البابونج و تعريض الوجه للبخار المتصاعد منها ولكن عليك الحرص على عدم التعرض بعد هذه العملية للهواء البارد حتى لا تتعرض لنزلات البرد و الانفلوانزا.
يمكنك مسح البشرة يوميا مرتين على الأقل بقطنة مبللة بماء الورد فتعمل على غلق المسام و ترطيب البشرة .
احرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر ولكن احرص على أن تختار مرطبات لا تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.
احرص على عدم لمس البشرة و عدم العبث في الحبوب و البثور التي قد تتعرض لها البشرة الدهنية لأن العبث باليدين فيها قد يزيد الأمر سوءا.
يمكنك اختيار أحد أنواع التونر المتاحة في الأسواق و التي قد تساعدك على الحصول على أفضل النتائج.
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook