البقع البنية

الكاتب: وسام ونوس -
البقع البنية

 

 

البقع البنية

 

تظهر البُقع البنيّة في الوجه والجسم نتيجةً للتقدّم في العمر، أو بسبب إرهاق الكبد، وعدم تنظيفها، أو التعرّض للشمس لفتراتٍ طويلة، أو الحمل، أو الإجهاد ونقص في الفيتامينات، وتُستخدم العديد من الوصفات الطبيّة لعلاج البقع البنية عن طريق الأدوية أو الليزر أو الوصفات المنزليّة.

 

طرق علاج البقع البنية

  • ينصح بالتوجه إلى اختصاصي أمراض جلدية في حال كانت البقع غامقةً، أو يزداد حجمها؛ لأنّ ذلك يعود لوجود مرض داخلي في الجسم، لذلك من الأفضل التوجّه للرعاية الصحية والكشف المبكر عن أي خلل، من خلال التدخل الجراحي، أو من خلال الأدوية التي تُعطى للمريض عن طريق الوصفات الطبية.
  • يُعتبر العلاج بواسطة أشعة الليزر من أكثر أنواع العلاج تداولاً وانتشاراً في وقتنا الحالي، وبشكل خاص بسبب إثبات فعاليته بمعالجة جميع الأمراض الجلدية بما فيها ندوب حب الشباب أو التصبّغات الجلدية، كما أنّه آمن، ويساعد العلاج من خلال أشعة الليزر على التخلّص من البقع البنية، من خلال خضوع المريض لعدّة جلسات يُحدّدها اختصاصي التجميل، وتعتمد آلية الجلسات على تفتيح البقع البنية وتوحيد لون البشرة والجسم.
  • يمكن التخلص من هذه البقع من خلال الوصفات المنزلية:
    • وصفة عصير الليمون؛ حيث يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يستخدم في الصناعات التجميلية من أجل تقشير البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، ويستخدم في الخلطات المنزلية من خلال خلط عصير الليمون، ومسح المناطق الداكنة به، عن طريق استخدام القطن الطبي، وفي حال كانت البشرة حساسةً، يمكن إضافة بعض النقاط من ماء الورد لعصير الليمون، ومسح الوجه والجسم، وترك المزيج لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد وتجفيفه. للحصول على نتائج سريعة يُفضّل مسح الوجه والجسم بعصير الليمون يومياً، وعدم التعرّض لأشعة الشمس، ووضع كريمٍ واقٍ من الشمس.
    • وصفة عصير الليمون مع الكركم، من خلال صنع مزيج من ملعقة من الكركم وثلاث ملاعق من عصير الليمون على هيئة عجينة، وتطبيق المزيج على المنطقة المراد علاجها لمدّة نصف ساعة حتى يجف المزيج، ومن ثم فركه عن طريق الحركة الدائريّة بالأصابع، وبعد ذلك يُشطف الوجه بالماء الدافئ، ثم البارد، ويتمّ تطبيق المزيج يومياً حتى تختفي البقع البنية.
    • وصفة البقدونس: وتُستخدم عن طريق نقع أوراق البقدونس في الماء الدافئ لمدّة نصف ساعة، ثمّ يُمسح الوجه أو المنطقة المراد علاجها به بِمعدّل ثلاث مرّات يومياً حتى زوال البقع، كما يُنصح بشرب منقوع البقدونس لأنّه ينظّف الجسم داخلياً، مما سينعكس على نضارة البشرة.
    • وصفة الفجل والخل، من خلال صنع مزيج من الفجل المبشور مع الخل، ووضع المزيج على البقع البنية بمعدّل ثلاث مرات يومياً، ولمدة أسبوعين.


يُعتبر النظام الغذائي المتكامل، وشرب الماء بمعدل لترين يومياً، ووضع واقي الشمس من أفضل أنواع الوقاية والعلاج للجسم من أي تصبغات، وبالتالي سيُعطي للبشرة النّضارة والحيويّة.

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

قصة مزرعة “سكينوالكر رانش”
قصة رواية القلعة
قصة مُفجر القنابل جورج ميتسكي
قصة لعبة الكلمات المتقاطعة
قصة الفراش السحري
قصة معبرة عن التفريق بين الأبناء في المعاملة
قصة الصحابي ربعي بن عامر مع رستم ملك الفرس
قصة فيلم مقبرة الحيوانات
قصة الرجل الذي باع القمر
قصة إعدام موسوليني
قصة مثل “أكذب من خرافة”
قصة ملكة أناتهان التي قتلت كل أزواجها
قصة أزهار عايدة
قصة فيلم أبدًا لا تدعني أذهب
قصة بائعة السمن
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook