ازالة الدهون من الانف

الكاتب: رامي -
ازالة الدهون من الانف
اسهل طرق ازالة الدهون من الانف حيث تعتبر مشكلة دهون الانف من اكثر المشكلات التى تواجه اصحاب البشرة الدهنية و التى تسبب المشكلات المزعجة مثل اللمعة التى تغطى الوجه و الدهون التى تتسبب فى الحبوب و التى يصعب معالجتها و تترك اثارا لا تمحى مما تؤدى فى بعض الوقت الى زيادة حجم الانف و اليوم سوف نتحدث عن بعض مسببات هذه المشكلة و كيفية التخلص منها .

بعض الوصفات لازالة دهون الانف
على اصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص و يليهم اصحاب البشرة المختلطة الحرص على تنظيف البشرة و بشكل مستمر و غسيلها بشكل يومى حتى تتخلص مسامها التى تعد مفتوحة طوال اليوم و عرضه للاتربة و الجراثيم من كافة الميكروبات التى تعلق بها و تسبب الحبوب و لكن احذر من غسيل الوجه بشكل مبالغ فيه فهذا ينتج عنه زيادة فى افراز معدلات الدهون على الوجه فيكفى ثلاث مرات بالماء فقط .
يمكنك استخدام الليمون لازالة الدهون من الانف و ذلك بعصر كمية من الليمون و غمس قطعة نظيفة من القطن بها و عليك استخدام القطن المخصص للوجه ثم يتم مسح الانف بها ثلاث مرات يوميا حتى تتخلص من كافة الدهون المتراكمة عليه .
يمكنك ايضا استخدام محلول الخل لتنظيف الانف و ذلك عن طريق غمس قطنة نظيفة بمحلول الخل و مسح الانف بها و لكن احرص على ترك المحلول على الانف لمدة ربع ساعة ثم الغسل بالماء و يتم استخدام هذه الطريقة لمرة واحدة يوميا .
يمكنك مزج ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المطحون بعد تجفيفه الى كمية بسيطة من الحليب و يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم شطف الوجه بماء دافىء .
كيفية ازالة دهون الأنف بسرعة :
النشا يعد من اكثر المواد الفعالة لازالة الدهون من الانف و ذلك من خلال عمل خليط من النشا و الخل لتتكون عجينة خفيفة ثم يتم فردها على الوجه حتى تجف ثم يتم فركها فتعمل على تنظيف الوجه بعمق و ازالة كافة الدهون .
حمام البخار يعد من اكثر الاشياء فاعلية فى ازالة الدهون من الانف فيمكنك تعريض الوجه للبخار مع الحرص على تغطية الوجه بقطعة قماش نظيفة و بعد ذلك يمكنك استخراج الرؤوس السوداء و تنظيف المسام المفتوحة و احرص على غلق المسام بعد القيام بهذه الخطوة .
يمكنك ايضا استخدام الطمى المغربى لعلاج البشرة الدهنية و ذلك بعمل عجينة بسيطة من الطمى المغربى و يمكنك عملها باستخدام الليمون او ماء الورد او الماء المقطر ثم تفرد على الوجه حتى تجف و تغسل بالماء الدافىء .
يمكنك ايضا استخدام العسل لتنظيف الوجه و ازالة الدهون المتراكمة عليه و ذلك بوضع العسل على الوجه قبل الغسيل بعشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافىء حيث ان للعسل قدرة كبيرة على ازالة الجراثيم و الميكروبات و تنظيف المسام .
يمكنك خلط كمية من ماء الورد على عصير الليمون ثم يفرد على الوجه و يترك لمدة نصف ساعة و يمكنك تطبيق الخلطة لمدة شهر .
يمكنك فرك البشرة بشريحة فراولة حيث انها تحتوى على مواد تعالج البشرة الدهنية و يمكنك تكرارها مرتين فى الاسبوع .
يمكنك ايضا استخدام عصير الطماطم بوضعه على البشرة لمدة 5 دقائق
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook