اجمل المدن ايران

الكاتب: رامي -
اجمل المدن ايران







اجمل المدن ايران سوف تنقلك إلى عالم أخر حيث يوجد العديد من المدن الجميلة في إيران والتي لا يعرفها نسبة كبيرة من الناس، نقدم لكم في هذا الموضوع اجمل المدن ايران الرائعة.

محتويات الموضوع
أين تقع إيران
مناخ إيران
وصف المناخ في شمال وشرق إيران
عدد سكان إيران
اجمل المدن ايران
مدينة أصفهان
مدينة شيراز
أين تقع إيران

تقع إيران في غرب آسيا بين دائرتي عرض 29°، 40° شمالاً، وخطي طول 40°، 63° شرقاًتقريباً، ويحدها تركمانستان وأذربيجان من جهة الشمال، وتركيا والعراق من جهة الغرب، وأفغانستان وباكستان من جهة الشرق، والخليج العربي من جهة الجنوب حيث تطل عليه إيران بجبهة بحرية طولها 1660 كم تقريباً، ولها جبهة بحرية أخرى شمالاً على بحر قزوين.

مناخ إيران

قبل السفر إلى إيران ، تأكد من أنك مستعد لكل حالة الطقس. إذا كنت قد سمعت عن كون إيران بلدًا موسميًا لمدة أربعة مواسم ، فلن تفاجأ. إيران بلد جاف مع صيف حار طويل في معظم الأجزاء وهي باردة أيضًا في فصول الشتاء القصيرة. يناير هو الأكثر برودة وأغسطس هو الأشهر الأكثر سخونة.

المناخ الصحراوي

تعد إيران جزءًا من حزام الصحارى الأفرو آسيوية مما يعني أنك إذا حصلت على أكثر من عشرات الكيلومترات من المنطقة الساحلية الجنوبية ، وفي المناطق الداخلية بجنوب غرب إيران ، ومئات الكيلومترات في الأجزاء الجنوبية الشرقية من البلاد ، في شمال سيستان وفي مقاطعة بلوخستان وخاصة في كرمان وجنوب خراسان ومقاطعة يزد ، تواجه مناخ صحراوي حار جاف مع متوسط ??درجة حرارة تزيد عن 18 درجة مئوية وترسبات منخفضة للحفاظ على أي نباتات. لزيارة المدن القديمة مثل Yazd و Kerman ، يوصى بشدة بتجنب الصيف ولكن إذا كنت ترغب في قضاء ليلة في Loot Desert ، فإن الخريف والشتاء أوقاتجيدة.

وصف المناخ في شمال وشرق إيران

تتم تغطية وسط وشمال شرق إيران بآلاف السنين من التاريخ ومناخات السهوب التي تتوسط بين المناخات الصحراوية والرطبة في الخصائص البيئية والإمكانات الزراعية. إذا كنت مهتمًا بالمواقع التاريخية والثقافة الإيرانية ، فأنت لا تريد أن تفوت فرصة زيارة وسط إيران ، بما في ذلك مدن مثل أصفهان أو شيراز أو مشهد في شمال شرق البلاد. إذا كنت ترغب فقط في تعبئة الملابس القطنية الخفيفة والقمصان ، فإن الربيع هو أفضل وقت للتجول في هذه الأجزاء ، ولكن الخريف المبكر هو أيضًا الاختيار المناسب لتجربة ردود فعل إيجابية في وسط إيران. سيكون الصيف مرهقة.

عدد سكان إيران

الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي دولة تقع في غرب آسيا. وهي ثاني أكبر دولة بالشرق الأوسط من حيث عدد السكان بعد مصر باجمالي 81 مليون نسمة وكذلك ثاني أكبر بلدان الشرق الأوسط مساحة بعد السعودية بمساحة تبلغ 1،648،195 كم2 ما يجعلها تحتل المرتبة الثامنة عشر بين بلدان في العالم من حيث المساحة ? تتميز إيران بموقعجيوسياسي

اجمل المدن ايران

مدينة طهران

تعتبر العاصمة السياسيّة والإداريّة لدولة إيران، وتقع جغرافياً على سفوح إيران الواقعة في الجهة الجنوبيّة من جبال البرز، وتقع فلكياً على خط طول 51.25 درجة شرق خط غرينتش، وعلى دائرة عرض 35.41 درجة شمال خط الإستواء، وتبلغ مساحة أراضيها 686.31 كم²، ويعتمد اقتصادها على قطاع الصناعة كصناعة النسيج، والسكر، والكيميائيات، والإسمنت، وعلى قطاع السياحة المتمثل بامتلاكها عدداً وفيراً من المعالم السياحيّة مثل:

برج توغرول: بُني في القرن الثاني عشر للميلاد على يد الملك توغرول ملك السلاجقة.
بازار تهران: يحتوي على العديد من الأسواق كسوق عباس آباد، ويقع في وسطها.
ضريح الامام زاده صالح: بُني في القرن الثامن للميلاد.
برج ميلاد: يتميز بقبته السماويّة، وقمته العالية التي تكشف كافة مناطق المدينة.
مدينة أصفهان
مدينة أصفهان

تتبع إدارياً إلى محافظة أصفهان، وتقع جغرافياً على نهر زاينده رود، وتبلغ مساحة أراضيها 190.7 ميلاً مربعاً، ولها توأمة مع العديد من المدن كمدينة إسطنبول،وكوالالمبور، ولاهور، وكاثماندو، والبندقيّة، وسانت بطرسبرغ.

تتميز المدينة بضمها العديد من المعالم التاريخيّة، والدينيّة، والسياحيّة مثل:

جسر بولي خاجو: بُني بين عام 1642 ميلادي وعام 1667 ميلادي أيام حكم الشاهعباس الثاني.
القصر الملكي والأربعين عموداً: يقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من ميدان نقشي جاهان، وشُيّد ليكون رمزاً يعكس سلطان ملوك الصفويين الذين حكموا إيران، أما الأعمدة فهي تشبه الأعمدة القائمة في شيهل سوتون، حيث تتميز بأنّها مغلفة بالمرايا الزجاجيّة.
مدينة شيراز
مدينة شيراز

يطلق عليها اسم مدينة العلم، ومدينة الحدائق، ومدينة الورود، ويعود تاريخها إلى زمن الأخمينيون، ثم تطورت لتصبح قاعدة عسكرية ومركز تجاري ذو أهمية، وقطن فيها أعظم شعراء إيران خلال العصور الوسطى، بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد من المعالم التاريخية والدينية الجاذبة للسياح، بالإضافة إلى عدد من الحدائق، ومن أبرزها:

قصر ساسان: هو بناء ضخم تم بناؤه من الجبص والحجارة، ويحتوي على حجرات وممرات، ويقع على بعد 9كم في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة سروستان.
مقبرة الشيخ يوسف سروستاني: هو بناء تاريخي يتكون من 4 طيقان مرتكزة علىأعمدة من حجر، إلى جانب طيقان شبه دائرية رائعة المظهر، ويقع في مدينة سروستان.

قلعة كريم خان الزندي: تعد القصر السلطاني للعائلة الزندية، وتتميز بجدران أجرية، ويحتوي كل ضلع من أضلاعه على برج عالي.
شارك المقالة:
5 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تفسير الآية رقم (82) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (83) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (84) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (85) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (86) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (87) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (88) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (89) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (90) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (91) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (92) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (93) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (94) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (95) من سورة مريم
تفسير الآية رقم (96) من سورة مريم
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook