أهم فوائد زيت اللافندر للشعر

الكاتب: رامي -
أهم فوائد زيت اللافندر للشعر
"محتويات المقال

فوائد زيت اللافندر للشعر
زيت اللافندر الاصلي
زيت اللافندر لتطويل الشعر
زيت اللافندر لصحة الشعر
زيت اللافندر لمحاربة البكتيريا والفطريات
زيت اللافندر لمحاربة القمل
زيت اللافندر لعلاج التهاب الجلد
زيت اللافندر لتهدئة الأعصاب
زيت اللافندر لموازنة زيوت فروة الرأس
زيت اللافندر للشعر الجاف
زيت اللافندر لعلاج أمراض الشعر
من جربت زيت اللافندر للشعر

تعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر التي يغفل عنها الكثيرون؛ حيث يمتلك زيت اللافندر الكثير من الفوائد الخاصة بتغذية الشعر، ونموه، وإنباته، والمُحافظة على صحته، وسلامته، وإعادة ترميمه أيضًا، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج ما يُصيب فروة الرأس من التهابات، وقشرة، وحشرات، وغير ذلك من مشاكل الشعر، وللتعرف على تفاصيل أكثر حول ما هي فوائد زيت اللافندر للشعر؛ تابع هذا المقال على موسوعة.

فوائد زيت اللافندر للشعر
زيت اللافندر الاصلي

يتم استخلاص زيت اللافندر من زهور اللافندر الجميلة، عن طريق عملية التقطير، ويعمل هذا الزيت على مُحاربة الميكروبات، ومُحاربة البكتيريا؛ مما يُحسن فروة الرأس، كما يُساعد زيت اللافندر في تحفيز نمو الشعر، هذا بالإضافة إلى ما يمتلكه من خصائص تدعم الصحة العامة للجسم.

زيت اللافندر لتطويل الشعر

يعمل زيت اللافندر على تحفيز نمو الشعر، وإطالته؛ وذلك استنادًا لنتائج الداسات التي أجريت على الفئران في المختبرات، والتي أثبتت امتلاك زيت اللافندر القدرة على نمو الشعر بشكل أفضل، وأقوى، وأسرع، وأكثر نعومة.

كما أثبتت الدراسات الأخرى أن زيت اللافندر يعمل على علاج حالات الإصابة بالصلع، والثعلبة؛ الأمر الذي ينتج عنه تحفيز الشعر، ودعم نموه، وطوله.

زيت اللافندر لصحة الشعر

اللافندر من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة؛ الأمر الذي يُمكنه من محاربة الجذور الحرة التي ينتج عنها “التجمد الجذري الحر” الذي يعمل بدوره على الإضرار بالشعر، وظهور الشعر الأبيض بفروة الرأس.

والرائحة العطرية الجميلة التي يحتوي عليها زيت اللافندر تعمل على الاسترخاء والهدوء؛ الأمر الذي يُؤدي إلى دعم صحة الشعر، والصحة العامة للجسم.

زيت اللافندر لمحاربة البكتيريا والفطريات

يُعد زيت اللافندر مضاداً طبيعياً للميكروبات؛ الأمر الذي يُشير إلى قدرته على الحد من نمو البكتيريا، والفطريات؛ وبذلك فهو يمنع ظهور قشرة الشعر، ويُعالج التهابات فروة الرأس.

زيت اللافندر لمحاربة القمل

حشرات الشعر أكثر ما يُصيب الأطفال، ويُمكن علاج هذه المُشكلة من خلال استخدام زيت اللافندر في قتل حشرات الشعر “القمل”، كما يُمكن استخدامه أيضًا لمنع الإصابة بحشرات الشعر، هذا إلى جانب الالتزام بالعلاجات الطبية في هذه الحالة.

زيت اللافندر لعلاج التهاب الجلد

يُساعد زيت اللافندر بشكل عام في علاج التهاب الجلد، وعلاج الحروق الأمر الذي يُمكنه من علاج التهابات جلد فروة الرأس، وعلاج جفافه أيضًا؛ حيث أنه يُقلل من تأثير الالتهاب، ويُعالجها بشكل سريع.

زيت اللافندر لتهدئة الأعصاب

من خلال تطبيق زيت اللافندر على فروة الرأس؛ تعمل الرائحة العطرية الخلابة التي يتميز بها على تهدئة الأعصاب، والاسترخاء، ووجود حالة من الهدوء، والسكينة، وتقليل التوتر؛ الأمر الذي يدعم صحة الشعر.

زيت اللافندر لموازنة زيوت فروة الرأس

من مميزات زيت اللافندر أنه متوازن في نسب العناصر التي يحتوي عليها؛ فإذا كنت تُعاني من طبيعة الشعر الدهنية، أو من طبيعة الشعر الجافة؛ فإنه يعمل على الموازنة بينهما؛ للوصول إلى الشعر الصحي؛ حيث أن زيادة نسبة الدهون في فروة الرأس تعمل على انسداد البُصيلات؛ مما يُعيق نمو الشعر، كما أن زيادة نسبة الجفاف تمتص الرطوبة من البُصيلات.

زيت اللافندر للشعر الجاف

يعمل زيت اللافندر على ترطيب الشعر الجاف من خلال ما يتميز به من خاصية موازنة الزيوت في فروة الرأس؛ فيُعادل بيئة الشعر ليصل إلى الترطيب المطلوب لإنبات الشعر، ونموه.

زيت اللافندر لعلاج أمراض الشعر

يعمل زيت اللافندر على علاج أمراض الشعر من خلال ترميمه، ومُعالجة أعراض المرض من خلال خصائصه المضادة للالتهابات، والبكتيريا، وما يمتلكه من خصائص تهدئة فروة الرأس، وما ينتج عنها من منع تساقط الشعر.

وهذه الأمراض مثل: الصدفية، قشرة الرأس، حب الشباب، الإكزيما، و غير ذلك الكثير من الأمراض التي تُعيق صحة فروة الرأس، وبالتالي تُعيق إنتاج الشعر الصحي.

من جربت زيت اللافندر للشعر

من أهم تجارب وصفات زيت اللافندر، وتطبيقه على الشعر التي نتج عنها تأثيرات مُبهرة هي الوصفة الآتية:

يُمكنك وضع بعض القطرات من زيت اللافندر، ومزجها مع أحد الزيوت الأساسية الأخرى، مثل زيت الزيتون، أو الجوجوبا، وغيرهما.
بعد ذلك قم بتطبيقه جيدًا على فروة الرأس، ثم اتركه لمدة عشر دقائق.
ثم قم بغسله.
كرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

كانت هذه جميع المعلومات الخاصة بزيت اللافندر، ما يمتلكه من خصائص هامة للشعر، ونموه، وإنباته، وتغذيته بشكل صحي، وأهم وصفات تطبيقه على الشعر."
شارك المقالة:
4 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook