أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

الكاتب: رامي -
أهم فوائد التونر وطرق استخدامه
أهم فوائد التونر وطرق استخدامه

كل سيدة تحرص على الحفاظ على جمالها و تأنقها و تحرص على أن تبدو أصغر من السن الحقيقي فهذه الفكرة تعد من أجمل الأشياء فكلما قابلها شخص ما و تخيل أنها أصغر من سنها كلما كان هذا من أهم دواعي سرورها و حفاظا على هذا الجمال الأخاذ الذي يرزق الله به الفتايات ولابد من الحفاظ عليه لأنه نعمة ينعم علينا الله بها و من هنا لابد أن يكون ذلك بالتغذية المستمرة للبشرة وذلك من خلال استخدام المستحضرات الخاصة بكل نوع من أنواع البشرة لكل ما يناسبه فضلا عن عمل ماسكات تغذية البشرة بشكل مستمر و التي من الممكن ان تقوم بإعدادها منزليا أن أن تقوم بشرائها من محلات بيع مستحضرات التجميل و من الهام أيضا استخدام تونر منظف و قابض للماسم حفاضا على تغذية البشرة و تهدئتها هذا الى جانب أن من الضروري الخضوع من أن لأخر لجلسات التقشير و التي يمكنك عملها بالمنزل دون الحاجة لمتخصص و التي تقضي تماما على الجلد الميت و القشور التي تجعل الجسم يبدو مريضا و يفتقر الى النعومة و الاشراق.

التونر و بعض فوائده للبشرة
يمكنك استخدام التونر لتنظيف المسام بعمق حيث أنه ينظف البشرة بعمق كما أنه يساعد بشكل كبير على غلق المسام كما انه يقوم بتقليل نسبة الزيوت التى يقوم الجسم بافرازها و يجعلك محافظا على الملمس الجاف و الصحى دائما كما انه يقلل من الاصابة بالعديد من الالتهابات و البثور السوداء .
يتميز التونر ايضا باحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين هـ و تساعد هذه الفيتامينات خلايا البشرة على تجديدها باستمرار مع المحافظة على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة و تحافظ على البشرة من التلف .
يمكنك استخدام التونر فى ازالة الكياج حيث انه يعمل على ازالة المكياج جيدا مع المحافظة على البشرة من انسداد المسام و ذلك عن طريق من المكياج و مستحضرات التجميل من الوصول الى الجلد .
يساعد التونر ايضا البشرة فى انعاشا و خصوصا فى الايام شديدة الحرارة .
يمكنك استخدام التونر بعد استخدام الصابون حيث انه يعمل على معادلة التوازن الخاصة بترطيب البشرة .
بعض نصائح استخدام التونر المناسب للبشرة
يجب على اصحاب البشرة الجافة و اصحاب البشرة الحساسة ان يقوموا باستخدام التونر الخالى من الكحول حتى لا تصاب بشرتهم بالجفاف .
يجب على اصحاب البشرة و التى تمتاز بانها بشرة دهنية ان يقوموا باختيار تونر يكون غنى بالكثير من المكونات المنعشة و التى تساعد على تعديل الحموضة المتواجدة فى البشرة الدهنية مثل حمض الساليسيليك و حمض الالفا هيدروكسين .
لاصحاب البشرة العادية و البشرة المختلطة عليهم ان يحافظوا على استخدام التونر المناسب لبشرتهم و لاصحاب هذه البشرة يتم تحديد ذلك عن طريق المناخ الذى يعيشون فيه فمثلا اذا كان المناخ حارا و كان صاحب البشرة العادية او المختلطة يريد استخدام التونر فعليه ان يقوم باستخدام تونر منعش حتى ينعش البشرة و يعوض البشرة عن ما حدث لها نتيجة هذا المناخ الحار و اما اذا كان المناخ باردا و كان صاحب البشرة العادية او المختلطة يريد استخدام التونر فعليه استخدام تونر مرطب فهو يساعد بشكل كبير جدا على المحافظة على البشرة من تعرضها للجفاف
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook