أهمية السياحة في مصر وأنواعها

الكاتب: رامي -
أهمية السياحة في مصر وأنواعها
"






أهمية السياحة في مصر وانواعها هو ما نقدمه في هذا الموضوع مع لمحة عن أهمية السياحة.

محتويات الموضوع
أهمية السياحة 
أهمية السياحة في مصر وأنواعها
انواع السياحة في مصر
الأماكن السياحية في مصر
خان الخليلي والحسين في مصر
فوائد عظيمة في السفر والسياحة 
أهمية السياحة 

السياحة فيها بأنّها مصدرٌ أساسيٌ للدخل القوميّ، فهي من الدول السياحيّة المميّزة؛ لاحتوائها على الكثير من المزارات السياحيّة، والآثار التاريخيّة، ويعتبر سكان دول قارة أوروبا الغربيّة أكثرهم سياحة إلى مصر، ثم يليها سكان دول قارة أوروبا الشرقية، وفي المرتبة الثالثة سكان قارة أفريقيا.

أهمية السياحة في مصر وأنواعها

يلعب قطاع السياحة في مصر دورًا هامًّا جدًّا على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي، وتتمثل أهمية السياحة في مصر بما يلي:
– مصدر هام في رفد الدخل القومي؛ إذ تشكل نسبة مساهمة السياحة بالدخل القومي في مصر 25%.
– وسيلة فعالة لتوطيد العلاقات الثقافية والاقتصادية مع الدول الأخرى وترسيخها.
– خلق فرص عمل جديدة لأبناء مصر، لتقضي بذلك على ظاهرة البطالة وتبددها لأدنى حد بالإتيانِ بفرص عمل للفئة الشبابية.
– فتح الأفق أمام تسويق المنتجات المحلية والخزفية والفخارية والمشغولات اليدوية.
– مصدر مُدر للعملة الصعبة، وبالتالي زيادة مستوى الاحتياطي النقدي الأجنبي.

انواع السياحة في مصر
السياحة الثقافية
السياحة الترفيهية
السياحة الرياضية
السياحة الطبية
السياحة العلاجية
سياحة المهرجانات
سياحة المؤتمرات
السياحة الدينية
الأماكن السياحية في مصر
مدينة الإسكندرية : تعد مدينة الإسكندرية من أكبر المدن السياحية ويوجد بها الكثير من المناطق السياحية سواء الترفيهية أو الاثرية القديمة أو الفرعونية، ومن ضمن الأماكن المشهورة في الإسكندرية معبد الرأس الأسود والذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني، وكذلك قلعة قايتباي ومقبرة اللاتين والمسرح الروماني.
مدينة الغردقة :تتميز مدينة الغردقة بالمناخ الرائع وتعد من اهم الأماكن السياحية التي يتوافد اليها الكثير من السياح من جميع مدن العالم من أجل الاستمتاع بها وممارسة الكثير من الأنشطة المائية المختلفة، مثل ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية النادرة والأسماك الملونة، وكذلك زيارة متحف الأحياء المائية والذي يضم مجموعة نادرة من الشعاب المرجانية ومن الأحياء المائية والتي لا يوجد مثيل لها في العالم أجمع.
أبو الهول والهرامات : أما أن كنت من هواة مشاهدة الأماكن التاريخية ومشاهدة واحدة من عجائب الدنيا السبع عليك ألا تفوت فرصة الذهاب إلى منطقة الاهرامات والتي قد قام ببنائها القدماء المصريون ببراعة شديدة وقد نقش عليها الكثير من النقوش الفرعونية، وقد تم دفن الفرعون في الهرم خوفو، ويبلغ طول الهرم تقريبا سبعة عشرة متر فوق سطح الأرض.
أما تمثال أبو الهول فهو قد تم بنائه على هيئة جسم اسد ووجه انسان ويعد أيضا من عجائب الدنيا السبع ويبلغ طوله حوالي خمسة عشرة متر.
خان الخليلي والحسين في مصر
 إذا كنت من هواة مشاهدة الأماكن التاريخية وتنفس عبق التاريخ عليك أن تقوم بزيارة خان الخليلي والحسين والذي يعد من الأماكن الجميلة جداً حيث تستطيع ان تعيش ليلة من ليالي التاريخ وتستطيع ان تقوم بالتسوق وشراء المشغولات النحاسية الجميلة وكذلك تستطيع ان تقوم بالتقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية وكذلك تقوم بارتداء الملابس القديمة، ويمكنك ان تقوم بزيارة مسجد السيدة زينب ومسجد السيدة نفيسة
السياحة العلاجية يمكنك ايضًا ان تقوم بقضاء يوم في رمال سيناء من اجل الاستمتاع بالسياحة العلاجية حيث يتم الدفن بالرمال من اجل علاج الكثير من امراض العظام وتعب المفاصل وكذلك استخراج الرطوبة من الجسم، وكذلك الاستشفاء عن طريق الجلوس في عيون المياه الكبريتية والتي توجد في الكثير من الأماكن السياحية.
فوائد عظيمة في السفر والسياحة 
 تجربة الروح الحقيقية للمغامرة لديك فرصة للمغامرة وللعيش تجربة جديدة مثل زيارة الأهرامات في مصر ، القيام برحلة إلى بورنيو في الغابات المطيرة المورقة أو رؤية المواقع القديمة .
تجربة الإثارة: لإعداد لرحلة والإثارة هو جزء من الرحلة نفسها . هناك ابحاث حول بعض الأماكن المفضلة مع تفاصيل عن الاحوال المالية ، ومعلومات الحصول على التأشيرات .
رؤية المعالم العالمية الشهيرة : يمكنك ان ترى جبل الطاولة في جنوب أفريقيا ، متحف اللوفر في باريس ، المدينة المحرمة في الصين ، والباليه في دار الأوبرا في سيدني ، والسفر إلى روما التاريخي ، والتي تكون مغمورة بالثقافة والتاريخ في جميع أنحاء العالم . فهذا هو احد الأسباب لبدء السفر.
 توسيع آفاقك : أفضل دوافع السفر في فرصة لتوسيع آفاقك . مع اكتشاف العالم من حولك ، وزيارة الأماكن التاريخية الأكثر من رائعة ، والخروج إلى بعض الأماكن الأكثر جمالا في الطبيعة والتي تفتح عقلك وقلبك .
لنمو الشخصي : يمكن السفر ان يساعدك على النمو كشخص . ربما هو في الواقع هناك اشياء تؤثر بقوة على حياتك و السفر . في الواقع ، من كل الأسباب المذهلة للذهاب للسفر قد يكون السبب الرئيسي وحتى الدافع الوحيد الذي تحتاجه هو النمو الشخصي .
 الذكريات : واحدة من أعظم الدوافع للسفر هو بناء الذكريات . وتفكر احيانا كثيرة في أكثر لحظات لا تنسى في حياتك عندما تقضي ساعات العمل الإضافية في المكتب . وحينئذ فإنك تفكر في السفر إلى الشاطئ أو عطلات نهاية الأسبوع مع عائلتك أو الأصدقاء.
 الشعور بالحرية : يمكنك الاستمتاع بالحياة والحرية في الخروج عن القيود اليومية في العمل ، كما يمكنك البقاء بعيدا عن إلى المنتجعات والفنادق بنمط الحياة المختلف عن الطبيعي"
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

تعرف على طريقة دفع فواتير المنزل عن طريق الإنترنت في تركيا بالنسبة للعرب في تركيا
تعرف على أرخص المناطق إذا كنت تخطط للسكن الدائم في تركيا
معلومات عن الاديب والدبلوماسي أحمد حكمت مفتي أوغلو في تركيا
تعرف على اشهر المأكولات التركية إجلي كوفتى (?çli K?fte Tarifi)
معلومات عن القمر الفضائي التركي (غوك ترك 2)-G?KT?RK-2
تعرف مالاتعرفه عن تركيا
تعرف على زلزال الذي ضرب الشمال التركي 2010
تعرف على سبع كلمات مشهورة في الدراما التركية.
تعرف على الليرة التركية .... العملة الرسمية للدولة التركية ... التغيرات الجذرية التي طرأت عليها
"معلومات عن السبحة في تركيا ""تاريخها ، أماكن بيعها ، أنواعها بالصور"""
تعرف على حياة الطيارة صبيحة كوكشين
تعرف على الروائية والكاتبة التركية خالدة أديب آديوار في تركيا
تعرف على البيوت التركية وإكسسواراتها في تركيا
تعرف من هو نجم الدين بلال اردوغان (Necmettin Bilal Erdo?an)
تعرف على مميزات الصناعة في تركيا
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook