أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء

الكاتب: رامي -
أقنعة طبيعية لإزالة البقع السوداء
محتويات المقال

البقع السوداء
اسباب البقع السوداء في الوجه
طرق علاج البقع السوداء
ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني

تعرفي على طرق علاج البقع السوداء أحد أكثر المشاكل الشائعة للبشرة والتي تؤثر على مظهرها الجمالي، وهي تنتشر في أنحاء متفرقة من الوجه وتحديداً حول العينين وعند منطقة الأنف، وبشكل عام قد تحدث مشاكل البشرة نتيجة التعامل معها بشكل خاطئ وغير صحي.

وأحياناً يؤدي استخدام بعض مستحضرات التجميل إلى حدوث آثار سلبية ينتج عنها ظهور مشاكل جلدية متعددة، لذا فمن المهم عند البدء بعلاج أي مشكلة جلدية التأكد من صحة المستحضرات التجميلية التي تستخدميها في حياتك اليومية ومدى ملائمتها لنوع بشرتك سواء كانت عادية أو دهنية، أو مختلطة أو حساسة، أما عن مشكلة البقع الداكنة ففي موسوعة نعرض لكِ كيفية التخلص منها.

البقع السوداء
اسباب البقع السوداء في الوجه

قبل أن نتعرف على كيفية إزالة البقع السوداء علينا أولاً أن نبحث عن العوامل وراء ظهور هذه المشكلة المزعجة من خلال ما يلي:

الإكثار من التدخين.
الإصابة بالشيخوخة.
ظهور آثار حب الشباب.
الإصابة بالإرهاق والإجهاد.
كثرة التعرض لأشعة الشمس.
الإصابة بمشاكل في الغدد مثل الغدة الدرقية.
استخدام منظفات غير ملائمة للبشرة كالغسول والصابون.
استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تؤثر سلبياً على صحة البشرة.
الإصابة ببعض الأمراض الوراثية، إلى جانب الإصابة ببعض الأمراض مثل سرطان الجلد والسكري.
التغييرات الهرمونية التي تحدث للنساء سواء في فترة الدورة الشهرية أو في فترة الحمل، حيث ينتج عنها ظهور مثل هذه البقع وانتشارها في الوجه.
طرق علاج البقع السوداء

بدلاً من استخدام المكياج لإخفاء البقع الداكنة في الوجه، يمكنكِ الاعتماد على المكونات الطبيعية التي تساعد على التخفيف من ظهور هذه البقع وإزالتها بالتدريج، وذلك من خلال الوصفات الطبيعية التالية:

قناع الصبار والسكر والليمون

هذه المكونات الثلاثة لا تعمل فقط على تفتيح البقع بل تساعدك على التخلص من الخلايا الميتة للبشرة وبالتالي فهي تمنحها النضارة والإشراقه والحيوية، ويتم تحضيرها فيما يلي:

نخلط كوب من جل الصبار (الألوفيرا) مع ملعقتين كبيرتين من السكر ونضيف إليهم 4 ملاعق منعصير الليمون.
عقب مزج المكونات جيداً نبدأ بتطبيقه على الوجه ثم نتركه لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك نغسل الوجهجيداً بالماء مع تكرار هذه الوصفة أسبوعياً لأجل الوصول لنتيجة فعالة.
عقب الانتهاء من استخدام هذه الوصفة احتفظي بما تبقى من المزيج في وعاء زجاجي نظيف لاستخدامه في المرات المقبلة.

قناع عصير الليمون والزبادي

لأن الليمون من أهم المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح البقع، فيمكنكِ استخدامه أيضاً في هذه الوصفة مع الزبادي الذي يقضي على البكتيريا والجراثيم ويعمل على توحيد لون البشرة، وطريقة تحضير هذه الوصفة فيما يلي:

نمزج ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي، وعقب خلط المكونات جيداً نبدأ بتوزيعه على الوجه مع التدليك برفق وبحركات دائرية ثم نترك هذا المزيج لمدة نصف ساعة.
نغسل الوجه بعد ذلك جيداً بالماء البارد مع الاهتمام بتكرار الوصفة أسبوعياً لنتيجة أفضل.

قناع الطماطم ولبن الزبادي

يمكنكِ أيضاً الاعتماد على الطماطم لغرض تفتيح البقع الداكنة، وذلك من خلال خلط 4 ملاعق من عصير الطماطم مع 8 ملاعق من لبن الزبادي، وبعد خلط المكونات جيداً نوزع الخليط على كافة أنحاء الوجهونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله جيداً بالماء الفاتر.

ازالة البقع السوداء من الوجه الدهني

قناع اللوز والحليب

لا يساعد قناع الحليب واللوز على تفتيح البقع الداكنة فحسب بل أيضاً يمثل منظف طبيعي لبشرتك حيث يخلصها من الشوائب العالقة بها ويساعد على حمايتها من الجفاف، وذلك من خلال خلط كميات مناسبة من حبات اللوز المطحون مع نصف كوب من الحليب، ومن ثم خلط المكونات جيداً حتى تحصلين على قوام متماسك ومن ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك الدهني جيداً بالماء.

قناع الخيار والنعناع

يمكن الاستعانة بالخيار والنعناع في تفتيح البقع الداكنة والتخلص من الشوائب، وذلك من خلال مزج ثمرة من الخيار مع كمية مناسبة من أوراق النعناع مع بياض بيضة واحدة، ثم نبدأ بتطبيق هذا المزيج على الوجه ونتركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر مع تكرار العملية أسبوعياً للحصول علىنتيجة فعالة.
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook