أفضل وصفات طبيعية للشعر التالف والمتساقط والخفيف

الكاتب: رامي -
أفضل وصفات طبيعية للشعر التالف والمتساقط والخفيف
محتويات المقال

وصفات طبيعية للشعر
وصفات طبيعية للشعر التالف
وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة
وصفات طبيعية للشعر المتساقط
وصفات طبيعية للشعر الخفيف

تعرفي على أفضل وصفات طبيعية للشعر للحصول على شعر ناعم وجذاب ، الشعر تاج المرأة وعنوان جمالها، الذين يزين رأسها بجماله ليجعلها ملكة على عرش النساء، فكلما زاد جمال شعر المرأة زاد جمالها في أعين المحيطين بها وكانت كالزهرة المُتفتحة في البستان.

إلا أنه كثيراً ما يتعرض شعر المرأة لبعض المشكلات كضعف النمو، التساقط، تكسّر الأطراف، نتيجة الكثير من العوامل أبرزها العوامل الجوية، الحرارة، النظام الغذائي غير الصحي، التلوث، مما يُمثل مشكلة للكثيرات ممن يرغبن في شعر طويل لامع جذاب صحي، وذلك ما ستعرفين كيفية الحصول عليه من خلال أفضل الوصفات الطبيعية للشعر من موسوعة، فتابعينا.

وصفات طبيعية للشعر
وصفات طبيعية للشعر التالف

زيت الزيتون والعسل الأبيض

يساعد كلا من زيت الزيتون والعسل الأبيض على منح الشعر الترطيب والنعومة ومضادات البكتيريا التي تعالج أسباب التلف والتقصف، فللحصول على شعر صحي ما عليكِ سوى مزج كمية من زيت الزيتون مع بضعه ملاعق من العسل الأبيض جيداً، ثم وضعهم على شعر مغسول جيداً لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد لتلاحظين مدى معالجة التلف والتقصف باستمرار استخدامك هذه الوصفة.

ماسك العسل والزبادي

يساعدك هذا الماسك في علاج أسباب تلف شعرك والحصول على شعر صحي لامع، وذلك من خلال مزج كمية من الزيادي مع 3 ملاعق من العسل الأبيض، 3 ملاعق من زيت جوز الهند الخام، مع الخلط جيداًحتى الحصول على مزيج ناعم، ثم وضعه على الشعر لمدة ساعة مع غسلة جيداً بالماء بعدها، يُمكنك تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً لتلاحظي في فترة قصيرة استعادة شعرك للحيوية واللمعان الصحي.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

بذور الكتان

تمتلك بذور الكتان فاعلية كبرى في مساعدة الشعر على النمو بمعدل سريع، لذا فما عليكِ سوى نقع بذور الكتان في كمية مناسبة من الماء لمدة لا تقل عن ثمانية ساعات، أو غليّ كمية من البذور مع الماء والحصول على خلاصة البذور في الحالتين بتصفيتهما من الماء جيداً.

ثم وضعه على الرأس مع تدليك فروة الشعر جيداً لمدة ساعة، وبعدها غسل الشعر بالماء الدافئ.

زيت الخروع

وصفة زيت الخروع من الوصفات السهلة والفعالة في زيادة طول وكثافة الشعر، فزيت الخروع لا يُمكنه فقط إطالة شعر رأسك بل يُمكنك أيضاً تطبيقه على الحواجب والرموش للحصول على حواجب كثيفة ورموش صحية طويلة، وذلك من خلال مزج كميات متساوية من زيت الخروع، زيت الجوز، زيت الجوجوبا مع تدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

وصفات طبيعية للشعر المتساقط

جل الصبار الطبيعي

تعاني الكثير من السيدات من تساقط شعرهن بسبب نقص مستويات الحديد في الجسم والتي قد تعود إلى النظام الغذائي غير المتوازن، إلا أن الصبار يمثل علاجاً طبيعياً سحرياً للتساقط فهو يساعد على حفظ توازن معدلات الحموضة Ph في فروة الرأس بشكل طبيعي، كما أنه مُطهر طبيعي لمسام الرأس ممايمنع سقوط الشعر أو تعرضه للتقصف.

لذا قومي بمزج ملعقتين من جل الصبار الطبيعي (السائل اللزج الموجود بداخل نبات الصبار) مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ملعقة من عصير الليمون، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالطريقة المعتادة.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف

ماسك الموز والعسل

يمتلك الموز العديد من الخصائص الطبيعية المُعززة لنمو الشعر وتكثيفه، كما أنم العسل الأبيض يمتلك خصائص مطهرة لفروة الرأس من كافة العوامل المؤدية لتساقط الشعر وبالتالي فقدان كثافته.

لذا فما عليكِ سوى إحضار 2 ثمرة موز مهروسة وإضافة نصف كوب من الحليب، ملعقتين من العسلالأبيض إليهما مع مزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج ناعم.

ثم ضعي المزيج على فروة رأسك وصولاً إلى الأطراف لمدة ساعة على الأقل، وبعدها أغسلي الشعر جيداً بالشامبو كالمعتاد مع وضع كمية من البلسم المُنعم للشعر.

لتكوني بذلك تعرفتي معنا على أفضل وصفات طبيعية لشعر صحي لامع، وللمزيد من الوصفات الطبيعية تابعينا في موسوعة.
شارك المقالة:
6 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook