أفضل روتين يومي للبشرة

الكاتب: رامي -
أفضل روتين يومي للبشرة
محتويات المقال

روتين يومي للبشرة
خطوات العناية بالبشرة يوميا
استخدام فيتامين C
التنظيف المضاعف للبشرة
استخدام قابض للبشرة (تونر)
ترطيب الجلد
استخدام سيروم للوجه
تقشير البشرة

تعرفي على أفضل روتين يومي للبشرة بكافة أنواعها ، البشرة عنوان جمال المرأة وموطن جمالها، فمن منا لا تتمنى الحصول على بشرة صحية نقيه لا يشوبها تأثير العوامل الجوية أو علامات التقدم في السن، جميع النساء ترغبن في ذلك بالتأكيد، ولكن قد يمنعك أحيانا الانشغال عن الاهتمام ببشرتك ضيق الوقت بسبب العمل أو متطلبات المنزل التي لا تنتهي، لذا نعرض لكِ اليوم في موسوعة كيفية الاعتناء ببشرتك من خلال روتين يومي يتضمن مواد طبيعية تساعدك في الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة، فلا تفوتي الأمر.

روتين يومي للبشرة

قبل أن نرشدك إلى الروتين اليومي المثالي لبشرة مشرقة ونضرة عليك أولاً :

تحديد نوع بشرتك أولاً ما إن كانت بشرة عادية، أو جافة، أو دهنية، أو بشرة مختلطة والذين يختلف كل منهم في طريقة الاعتناء به ومنحه المواد الطبيعية المُحافظة على حيويته.
أحرصي على اختيار غسول للبشرة مناسب لبشرتك لاستخدامه بشكل يومي في تنظيف بشرتك من الشوائب والدهون الزائدة.
ضرورة ترطيب البشرة مهما أختلف نوعها بصفة يومي، فكافة أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب بصفة مستمرة للحفاظ على ليونتها وحيويتها، حتى لا تتعرض للجفاف أو ظهور البقع والتصبغات الداكنة.
لا يخفى عن أحد التأثير السلبي لأشعة الشمس الفوق بنفسجية إن تم التعرض لها مباشرةً لفترات طويلة، لذا أحرصي على استخدام كريم واقي من أشعة الشمس ووضعه على البشرة قبل الخروج من المنزل لحمايتها من البقع والاسمرار.
تجنبي بتاتاً النوم ليلاً دون إزالة مواد التجميل الموضوعة على وجهك، فذلك من شأنه أن يُسبب انسداد مسام الوجه، مما يتسبب في ظهور المشكلات الجلدية الجسيمة كحبّ الشباب، اتساع المسام وفقدان البشرة لمظهرها الصحي.
خطوات العناية بالبشرة يوميا
استخدام فيتامين C

للحفاظ على المظهر الصحي لبشرتك عليكِ دعمها بفيتامين C المُعزز لنمو الخلايا الجلدية ووقايتها منالتلف، لذا أحرصي صباحاً على تناول كوب من الماء الدافئ مُضافاً إليه بضع قطرات من عصير الليمون الطازج أو فيتامين C فذلك من شأنه طرد السموم من الجسم ومنحه العناصر الطبيعية للحفاظ علىبشرة نضرة صحية.

التنظيف المضاعف للبشرة

دوماً ما تتميز السيدات الكوريات بجمال ونضارة بشرتهن، هل تساءلتِ يوماً عن السبب؟، فالأمر بسيط ويعود إلى قيامهن يومياً بتنظيف بشرتهن بشكل مضاعف من خلال وضع أحد أنواع الزيوت الطبيعية على البشرة وتدليك البشرة بها باستخدام فوطة قطنية لإزالة الشوائب وبقايا مواد التجميل من على الوجه، ثم استخدام أحد أنواع عسول البشرة الملائمة لإزالة آثار الزيت وتنظيف البشرة بعمق.

استخدام قابض للبشرة (تونر)

تغفل الكثيرات عقب القيام بتنظيف بشرتهن إغلاق مسام البشرة التي تم فتحها خلال عملية التنظيف مما قد يُفقد البشرة مظهرها الصحي ويُسبب اتساع المسام، ولحل هذه المشكلة ما عليكِ سوى استخدام قابض للبشرة (تونر) ليساعدك على موازنة حموضة بشرتك وبقاءها في المستويات الطبيعية، فيوجد الكثير من الأنواع المتوفرة في الصيدليات، كما يُمكنك استخدام ماء الورد كتونر طبيعي فعال للبشرة.

ترطيب الجلد

أهم خطوات الروتين الصباحي للاغتناء ببشرتك هو ترطيبها بعمق، فمهما كان نوع البشرة حتى وإن كانت دهنية فغنها تحتاج إلى الترطيب والتغذية، لدعم صحة الخلايا الجلدية وتعويض التالف منها، فالترطيب المنتظم للبشرة يمنعها من التعرض للجفاف والتشققات كما يسهم في منع ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة كالتجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه.

استخدام سيروم للوجه

تحتاج البشرة إلى دعمها بالعناصر الطبيعية المُغذية للحفاظ على صحتها وحيويتها، خاصةً مع التقدم في العمر، وللتعامل مع هذا الأمر ما عليكِ سوى اللجوء لاستخدام أحد أنواع السيروم المُرطبة والمُغذية للبشرة والذي يجب أن يحتوي على تركيبة فعالة من المواد الطبيعية لعلاج مشكلات الجفاف، البقع، التصبغات، علامات التقدم في السن.

تقشير البشرة

لتقشير البشرة العديد من الفوائد التي لا يُمكن حصرها، فعلى الرغم من عدم أهمية القيام به بصفة يومية إلا أن مرتين أسبوعياً ستكون كافيتان لتخليصك من كافة مشاكل بشرتك حيثُ يساعد في إزالة طبقات الجلد الميت، إزالة علامات شحوب الوجه والبقع، تجديد الخلايا الجلدية ومنحها الحيوية والنضارة.

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكِ أبرز خطوات الاعتناء بالبشرة يومياً للحصول على بشرة صحية ونضرة، وللمزيد تابعينا في موسوعة.
شارك المقالة:
1 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook