أفضل رجيم للتخلص من الكرش

الكاتب: رامي -
أفضل رجيم للتخلص من الكرش
محتويات المقال

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن:
أفضل رجيم للتخلص من الكرش :
اليوم الأول:
اليوم الثاني:
اليوم الثالث:
اليوم الرابع:
اليوم الخامس:
اليوم السادس:
اليوم السابع:

تعتبر مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن هي من المشاكل التي تكون مصدر إزعاج وضيق بالنسبة للكثير من الأشخاص وبالأخص السيدات، وذلك لأنها تشوه جمال الجسم وبسبب تلك المنطقة لا تستطيع المرأة أن ترتدي ما يحلو لها من ملابس، ولذلك تسعى النساء دائما لمحاولة التخلص من تلك المشكلة عن طريق اللجوء إلى عمل الحميات الغذائية التي تساعدها على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بالتحديد، حيث إن منطقة البطن هي من المناطق التي تكون أكثر عرضة لتراكم الدهون بها، وبالأخص بعد تعرض المرأة للحمل والرضاعة وغيرها من التغيرات التي تطرأ على الجسم في مراحل العمر المختلفة، ولذلك أتينا لك اليوم عزيزتي بأفضل رجيم يمكنك إتباعه وذلك للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والقضاء على الكرش بشكل نهائي في أقل وقت ممكن.

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن:
السبب الرئيسي في ظهور منطقة الكرش هو الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية أيضا، وهذا ما يجعل الدهون تتراكم في تلك المنطقة بكثرة.
أيضا التدخين من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الكرش عند الرجال.
من أسباب ظهور الكرش هو تناول وجبات دسمة بعد الساعة الخامسة.
النوم بعد تناول الوجبات الدسمة من ضمن أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن.
الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية يجعل الدهون تتراكم في جميع مناطق الجسم بما فيها البطن.
الكسل وعدم التحرك باستمرار وبالأخص بعد تناول الوجبات الدسمة.
أيضا قد يكون السبب وراء ظهور الكرش هو عدم إتباع الحميات الغذائية وتناول الأكل الصحي أثناء فترات الحمل والرضاعة عند السيدات.
أفضل رجيم للتخلص من الكرش :
اليوم الأول:
وجبة الإفطار:

سوف يتم تناول ثلاثة أكواب من الماء، وذلك قبل تناول الوجبة، ويتم الانتظار لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم تناول كوب من عصير الفاكهة الكوكتيل، أو من الممكن تناول عصير البرتقال أو الأناناس، مع بيضة واحدة مسلوقة، أو عشرة ملاعق من الفول المدمس.

وجبة الغداء:

سوف تكون وجبة الغداء عبارة عن اثنان من حبات البيض المسلوق، ويكون بجانبها طبق واحد من السبانخ أو من الممكن استبدالها بطبق من شوربة الخضار التي تحتوي على الكوسا وأيضا الجزر والبسلة والفاصوليا، وتكون هذه الأطعمة بجانب ربع رغيف من الخبز البلدي، ويمكن تناول كوب من الشاي أو القهوة ولكن تكون خالية من السكر.

وجبة العشاء:

تكون وجبة العشاء في هذا اليوم عبارة عن صدر دجاجة، ويفضل أن تكون مسلوقة أو مشوية، بجانب طبق صغير من السلطة ويكون بجانب تلك الأطعمة عصير ليمون طازج.

اليوم الثاني:
وجبة الإفطار:

تكون مثل اليوم الأول تماما، ويمكن استبدال الفول أو البيض بالجبن القريش، ويمكن التبديل بين الفول والبيض والجبن في كل يوم شيء واحد منهم فقط بجانب ربع رغيف من الخبز.

وجبة الغداء:

تكون وجبة الغداء في هذا اليوم عبارة عن طبق من سلطة الفواكه الطازجة.

وجبة العشاء:

تكون وجبة العشاء لهذا اليوم عبارة عن ربع كيلو من السمك المشوي، ويكون بجانبه طبق صغير من السلطة بجانب ربع رغيف من الخبز.

اليوم الثالث:
وجبة الإفطار:

تكون وجبة الإفطار لليوم الثالث مثل اليوم الأول أو اليوم الثاني مع التبديل في أنواع الأطعمة التي ذكرناها، ويمكن إضافة معها كوب من الشاي أو القهوة.

وجبة الغداء:

يكون الغداء لليوم الثالث أيضا عبارة عن طبق كبير من سلطة الفواكه.

وجبة العشاء:

تكمن وجبة العشاء في اليوم الثالث على بيضة واحدة مسلوقة، ومعها طبق من السلطة الخضراء وربع رغيف من الخبز، إلى جانب كوب صغير من الشاي أو القهوة، ولكن لا بد أن يكون خالي من السكر تماما

اليوم الرابع:
وجبة الإفطار:

تكون وجبة الإفطار مثل الأيام السابقة مع التنوع فيما بينهم.

وجبة الغداء:

تكون وجبة الغداء لهذا اليوم عبارة عن صدر دجاجة واحدة وتكون مطهية على طريقة الشوي أو السلق، بجانب واحدة من ثمار الطماطم مع عصير طازج من البرتقال أو ثمرة من ثمار الجريب فروت.

وجبة العشاء:

تكون وجبة العشاء لليوم الرابع عبارة عن ربع كيلو فقط من السمك المشوي، ويكون بجانبه طبق من السلطة الخضراء، ويمكن تناول كوب صغير من الشاي الخالي من السكر.

اليوم الخامس:
وجبة الإفطار:

مثل ما سبق تناوله في الأيام السابقة

وجبة الغداء:

تكون وجبة الغداء عبارة عن طبق سلطة فواكه.

وجبة العشاء:

تكون وجبة العشاء لهذا اليوم عبارة عن اثنان من حبات البيض المسلوق، ويكون بجانبها ولحدة من ثمار الطماطم، ونصف رغيف، وأيضا قطعة صغيرة من الجبن البيضاء.

اليوم السادس:
وجبة الإفطار:

تكون وجبة الإفطار كما سبق في الأيام الماضية مع التبديل بين الأطعمة.

وجبة الغداء:

تكون وجبة الغداء لليوم السادس عبارة عن اثنان من البيض المسلوق ويتم وضع جانبها طبق من السلطة الخضراء المنوعة، وأيضا ربع رغيف من الخبز.

وجبة العشاء:

تكون وجبة العشاء لهذا اليوم عبارة عن ربع كيلو من اللحم المشوي، ويكون بجانبها طبق من السلطة الخضراء، وتكون عبارة عن خضروات منوعة من الجزر والطماطم والخس والخيار، وأيضا يمكن تناول كوب من الشاي أو القهوة بشرط أن يكون خالي من السكر تماما.

اليوم السابع:
وجبة الإفطار:

كما سبق ذكره في الأيام السابقة.

وجبة الغداء:

تكون وجبة الغداء لليوم السابع عبارة عن اثنان من حبات البيض المسلوق، وأيضا طبق من السبانخ أو شوربة الخضار.

وجبة العشاء:

تكون عبارة عن ربع كيلو من السمك المشوي، وأيضا ربع رغيف من الخبز، وثمرة من ثمار الجريب فروت أو البرتقال.

 
شارك المقالة:
2 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook