أعشاب تخسيس سريعة المفعول

الكاتب: رامي -
أعشاب تخسيس سريعة المفعول
محتويات المقال

أعشاب تخسيس سريعة المفعول :
فائدة الشاى الأخضر للتخسيس :
أعشاب الهندباء الطبيعية للتخسيس :
عشبة الهيل أو الحب هال للتخسيس :
الفلفل الأسود للتخسيس :
الثوم للتخلص من الوزن الزائد :
الزنجبيل للتخسيس :
فوائد بذر الكمون للتخسيس :
إستخدام الفلفل الأحمر للتخسيس :
القرفة للتخسيس :
الكركم للتخسيس :
من الأعشاب الأخرى التى تساعد على التخسيس :
بعض الخلطات التى تتكون من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على التخسيس :

دليل أفضل أعشاب تخسيس سريعة المفعول مجربة حيث يعانى العديد من الأشخاص بمشكلة الوزن الزائد فى العديد من المناطق بالجسم والتى تعمل على إعطاء الشكل متناسق والغير صحى، لهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى الكثير من الأطباء والطرق التى تساعدهم على التخلص من تلك المشكلة، ومن تلك الطرق اللجوء إلى الأنظمة الغذائيه أو كما تسمى بأنظمة الدايت للعمل على فقدان الوزن، وأيضاً من الطرق الأخرى المتبعة اللجوء إلى ممارسة الرياضة بشكل يومى للعمل على حرق الدهون الزائدة بالجسم، وأيضاً من الطرق الأخرى السهلة التى يعمل الفرد على اللجوء إليها للعمل على فقدان الوزن الزائد إستخدام الأعشاب الطبيعية التى تكون سريعة المفعول والتى تساعد بدورها على التخلص من الوزن الزائد بالجسم،وفى مقال اليوم سوف نطلعكم على الكثير من تلك الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى حل مشكلة الوزن الزائد.

أعشاب تخسيس سريعة المفعول :

توجد الكثير من الأعشاب والوصفات الطبيعية التى تستخدم فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم بسرعه وبسهوله، وهذا لأن تلك الأعشاب قد أثبتت التجارب والأبحاث قدرتها للعمل على فقدان الوزن والتخسيس وحرق الدهون، وهذا لما لتلك الأعشاب من فاعليه للتخلص من الوزن ولما لها من العديد من الفوائد المهمه للجسم، والتى تعمل بدورها على إعطاء الصحه للجسم وعدم إضراره.

ومن تلك الأعشاب الطبيعية والخلطات التى تساعد على فقدان الوزن :

فائدة الشاى الأخضر للتخسيس :

يعتبر الشاى الأخضر من أهم وأشهر الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى التخسيس وفقدان الوزن الزائد، وهذا لأن الشاى الأخضر يحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة التى تعمل على تنيم الهضم فى الجسم، كما أن الشاى الأخضر يحتوى على نسبة بسيطة من الكافيين الذى يساعد الجسم على التخلص من الدهون وحرقها، كما أن يعمل على كبح شهية الفرد.

ويمكن بسهولة تناول الشاى الأخضر للتخسيس عن طريق شرب مغلى الشاى الأخضر وحده أو من خلال وضع كوب من الماء فى البراد وبعدها يترك الماء حتى يغلى وبعدها يتم إضافة حوالى رع ملعقة صغيرة الحجم من القرفه المطحونه، ويتم ترك الخليط على النار ليغلى ويعدها يرفع الخليط من على النار ويوضع الشاى الأخضر ويترك مرة أخرى على النار ويتركل ليغلى لمده لا تقل عن خمس دقائق.

ويمكن تناول هذا الخليط حوالى مرة أو مرتان فى اليوم الواحد للعمل على التخلص من الوزن الزائد بسهولة.

أعشاب الهندباء الطبيعية للتخسيس :

إن عشبة الهندباء من الأعشاب الطبيعية التى لها العديد من الفوائد المهمه للجسم وبالأخص للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، كما أن من أهمياتها أنها تعمل كمدره للبول بالجسم، كما أنه يمكن إستخدامها للتخلص من الوزن الزائد بالجسم، كما أن تلك العشبة تعمل على إذابة الحصوات التى توجد فى الكلى وفى المثانة وفى المراره، كما أنها تعمل على تخلص الجسم من السموم التى تضره، وبالتالى فهى تعمل على علاج مشكلة فقر الدم، وطرد الديدان التى توجد فى كل من الأمعاء والمعده، كما أن لها الكثير من الفوائد الأخرى المهمه للجسم.

ويمكن بسهولة التخلص من الوزن الزائد بإستخدام هذه العشبة عن طريق على حوالى كوب واحد من الماء مع حوالى ملعقة صغيره من عشبة الهندباء ويترك المشروب لكى يغلى لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق، وبعدها يترك الخليط ليبرد وبعدها يتم شرب الخليط حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

عشبة الهيل أو الحب هال للتخسيس :

الهيل يعتبر من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على زيادة التمثيل الغذائى بالجسم وزيادة درجة حرارة الجسم وأيضاً يعمل على حرق الدهون بالجسم بسرعه، كما أن الهيل يعمل على تكوين الكثير من الغازات التى توجد فى الأمعاء والمعده وبالتالى فهو يعمل على التخلص من إنتفاخات البطن بسهوله، كما أنه يدخل فى الكثير من الأطعمه كنوع من أنواع التوابل التى تعطى الطعام رائحه وطعم جيد.

ويمكن بسهولة إستخدام الهيل عن طريق وضعه فى الأطعمه أو عن طريق وضع حوالى كوب من الماء المضاف إليه حوالى ملعقه صغيره من الهيل ويترك الخليط على النار لمدة دقيقتين وبعدها يضاف حوالى ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر وبعدها يتركل الخليط على النار ليغلى مرة أخرى وبعدها يتم ترك الخليط حتى يبرد وبعدها يشرب الخليط دافئاً، حوالى مرتين فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.

الفلفل الأسود للتخسيس :

يعتبر الفلفل الأسود من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وهذا لأن الفلفل الأسود يعمل على حرق الدهون الزائدة فى الجسم كما أنه يمنع تكون الخلايا الدهنية بالجسم، ويمكن إستخدام الفلفل الأسود فى الطعام للحصول على الطعم الزكى ذو النكهه الشهيه.

الثوم للتخلص من الوزن الزائد :

يحتوى الثوم على الكثير من الخصائص العلاجيه المهمه للجسم، كما أن الثوم يعمل على علاج العديد من أمراض القلب ويحارب السرطان وأيضاً يعمل على علاج الكثير من أمراض الأوعية الدموية، كما أن الثوم يعمل على علاج الكثير من نزلات البرد والأنفلونزا، كما أن الثوم يعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وهذا لأنه يعمل على تعزيز وتنظيم عمليات الأيض الغذائى بالجسم، وبالتالى فهو يعمل على رفع مستوى حرق الدهون فى الجسم، وبالتالى فإن الثوم يعمل على الإحساس الدائم بالشبع.

الزنجبيل للتخسيس :

إن الزنجبيل سواء كان طازجاً أو حتى مطحوناً يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم بسهولة، كما أنه يعمل على خفض مستوى الجلوكوز فى الدم وبالأخص بعد تناول وجبة غنية بالدهون، وللحصول على أفضل النتائج يمكن إستخدام الزنجبيل عن طريق تناول مشروب الزنجبيل المغلى ويفضل إضافة الليمون إلى هذا المشروب للعمل على التخلص من الماء المحتبس بالجسم ويعمل أيضاً على إدرار البول ويعمل أيضاً على تسهيل عملية الهضم.

فوائد بذر الكمون للتخسيس :

يعتبر الكمون من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم بطريقة سريعه وسهله، كما أنه يعمل على الإسراع من عملة حرق الدهون بالجسم، كما أنه يعمل على تنظيم عملية الهضم بالجسم ويعمل أيضاً على إمداد الجسم بالطاقة اللآزمه له، ويمكن بسهولة تناول الكمون للتخلص من الوزن الزائد عن طريق وضع حوالى ملعقتين من بذر الكمون مع حوالى نصف ملعقة عسل للتحليه مع الماء المغلى، ولكن يجب بسهولة العمل على نقع تلك البذور ليله كاملة وبعدها تغلى تلك البذور مع الماء ويضاف لها العسل للتحليه وبعدها يتم شرب هذا الخليط يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

إستخدام الفلفل الأحمر للتخسيس :

يعمل الفلفل الأحمر الحار على رفع درجة حرارة الجسم بصورة كبيره، كما أنه يعمل على زيادة التمثيل الغذائى للفرد، كما أن الفلفل الأحمر يعمل على حرق ما يعادل المائة سعر حرارى وهذا لكل وجبه يدخل الفلفل الأحمر الحار كأحد مكوناتها.

القرفة للتخسيس :

تعتبر القرفه هى الأخرى من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم بدورها على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وهذا لأن القرفه تعمل على تنظيم معدل السكر فى الدم، كما أنها تعمل على الشعور بالشبع، مما يدفع الجسم على حرق الدهون الزائدة به، ويمكن بسهولة تناول القرفه للحصول على أفضل النتائج وأسرعها عن طريق وضع حوالى ملعقة من مطحون القرفه مع عود واحد من القرفه فى كوب واحد من الماء، ويوضع الخليط على النار ليغلى لمدة لا تقل عن ربع ساعة تقريباً، وبالطبع يمكن تناول هذا الخليط مرة أو مرتين فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج.

الكركم للتخسيس :

يستخدم الكركم هو الآخر فى التخسيس وهذا لأنه سوف يعمل على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم ويعمل أيضاً على زيادة درجة حرارة الجسم مما يرفع من معدل التمثيل الغذائى بالجسم، ويمكن بسهولة تناول الكركم عن طريق وضع كوب من الماؤ ليغلى ويتم وضع عليه نصف ملعقة من بذور الكركم مع حوالى نصف عصير ليمونه تكون متوسطة الحجم، وللحصول على أفضل النتائج يفضل أن يتم طحن تلك البذور وبعدها يتركل الخليط ليغلى ويتم تغطيته ويترك لمدة دقيقتين وبعدها يشرب الخليط مرة أو مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج.

من الأعشاب الأخرى التى تساعد على التخسيس :

توجد العديد من الأعشاب الأخرى التى تعمل على زيادة معدل الأيض الغذائى بالجسم وبالتالى تعمل على حرق الدهون المتركمه فى الجسم، وبالتالى فهى تعمل على التخسيس، ومن تلك الأعشاب :

زيت جوز الهند الطبيعى، ويمكن تناولة عن طريق تناول حوالى ملعقتين كبيرتين يومياً من هذا الزيت وهذا للعمل على الحد من الشهية.
بذور الكتان للتخسيس، تعمل تلك البذور على تنظيم الهضم وبالتالى العمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
الخرشوف البرى، يمكن تناول الخرشوف البرى عن طريق طحنه فى الخلاط ويتم تناوله على الريق فى الصباح للحصول على أفضل النتائج، كما أنه يمكن إضافة ملعقة من العسل للتحليه.
أوراق البرقوق الهندى، تعمل تلك الأوراق أيضاً على التخسيس وهذا لأن تلك الأعشاب تعمل على تنظيم عملية الهضم فى الجسم، كما أن تلك العشبة تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، ويمكن بسهوله تناول تلك الأوراق عن طريق نقع تلك الأوراق فى الماء مع تصفيتها وتناولها على معده فارغه، ويمكن بسهولة تناول هذا المشروب يومياً للحصول على أفضل النتائج.
صمغ الجيوجولو، هذا الصمغ يتم إستخراجه من سيقان بعض الشجيرات المرة مثل الميوكل، وتنتشر تلك العشبة فى الهند، كما أنها تعمل على خفض مستوى الكوليسترول فى الدم ويعمل أيضاً على زيادة معدل التمثيل الغذائى بالجسم، كما أنه يعمل على التخلص من الكثير من السعرات الحرارية بالجسم، ويمكن بسهولة تناوله عن طريق وضع حوالى نصف كوب من الماء مع حوالى نصف ملعقة صغيره من صمغ الجيوجولو مع حوالى نصف ملعقة من مسحوق الأملج، ويتم تغطية هذا الخليط ويترك للصباح وبعدها يصفى الخليط ويشرب فى الصباح على الريق.
بذور الخردل، تعمل بذور الخردل هى الأخرى على التخلص من الوزن الزائد من الجسم بسهولة وبسرعه، كما أنه يمكن بسهولة وضعها فى الكثير من الأطعمه كنوع من أنواع التوابل التى تعطى طعم رائع للأطعمه، ويمكن بسهولة تناول تلك البذور وحدها أن مضافة إلى الأكلات أو السلطات أو عن طريق إضافة ملعقة صغيره من عصير الليمون مع ملعقة صغيره من تلك البذور مع ملعقة صغيره من زيت الزيتون، وبعدها تستخدم تلك المكونات كبهارات للسلطه.
الكزبره الجافه، تعمل الكزبرة الجافة هى الأخرى للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، وهذا لأنها تعمل على تسهيل عملية الهضم وتعمل أيضاً على تنظظيم حركة الأمعاء بالجسم، وتعمل أيضاً على رفع معدل الأيض الغذائى وحرق الدهون وبالتالى إنقاص الوزن الزائد، كما أنها تمنع من تراكم الخلايا الدهنية بالجسم مرة أخرى، ولهذا فهى تعتبر من أفضل الأعشاب التى تساعد على التنحيف.
الجينسنغ، تعتبر تلك العشبة من الأعشاب الطبيعية التى تعمل أيضاً على التخلص من الوزن الزائد وبالتالى تساعد على التخسيس وهذا عن طريق تناول تلك العشبة كالشاى يومياً.
الكرفس يعتبر أيضاً من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على التخسيس.
عشبة السنامكى، تعتبر أيضاً من الاعشاب التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
الليمون، من أشهر الأطعمة التى تساعد بدورها فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
عشبة الروز مارى أو إكليل الجبل، تعتبر أيضاً من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم بسهولة.
عنب البحر، يعتبر من النباتات التى تستخدم أيضاً فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم.
الكرز، هو الآخر يعتبر من الثمار الحمضية التى تعمل على التخلص من الوزن الزائد من الجسم.
الحبة السوداء أو حبة البركه، يعتبر من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم أيضاً فى التخلص من مشكلة الوزن الزائد بالجسم.
نبات القرسيون، يعتبر أيضاً من النباتات الطبيعيى التى تستخدم فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم بصورة سريعه.
شاى البابونج يعتبر هو الآخر من الأعشاب الطبيعية التى تساعد الجسم على حرق الدهون وبالتالى التخلص من الوزن الزائد به.
الميرمية أو المرمرية تعتب هى الأخرى من الأعشاب الطبيعية التى تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وبالتالى تعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم بكل سهولة.
مشروب اليانسون الدافئ يعتبر من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى التخلص من الوزن الزائد بالجسم بسهولة وهذا عن طريق تناول اليانسون الغير محلى يومياً للعمل على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
الشمر هو الآخر من الأعشاب الطبيعية التى عند نقعها فى الماء المغلى وشربها يعمل على التخلص من الوزن الزائد بالجسم بكل سهولة.
أيضاً تناول مستحلب القصعين الدافئ يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
لبان الزنجبيل، هذا النوع من اللبان من الأنواع الطبيعية التى تساعد على التخسيس بسهولة، وهذا عن طريق مضغ لبان الزنجبيل الطبيعى لمدة لا تقل عن خمس مرات فى اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.
بعض الخلطات التى تتكون من الأعشاب الطبيعية التى تساعد على التخسيس :

توجد الكثير من الخلطات الطبيعية التى تساعد بدروها على التخسيس والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، ومنها :

خلطة العسل الأبيض مع الماء مع خل التفاح، وفى تلك الوصفة يمكن بسهولة العمل على خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض، ويتم تناولها قبل كل وجبة من الوجبات أى حوالى ثلاث مرات فى اليوم الواحد، وهذا للحصول على أفضل النتائج.
وصفة الزنجبيل والقرفة والعسل الأبيض، إن فى تلك الوصفة يمكن بسهولة خلط كل تلك المكونات مع الماء والزبادى والقرفة والشاى الأسود، ويتم بعدها تناول هذا الخليط يومياً للحصول على أفضل النتائج وأسرعها.
وصفة الكمون والليمون، تعتبر هى الأخرى من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، وهذا عن طرق وضع تلك المكونات فى الماء المغلى وبعدها يتم تناول هذا الخليط يومياً للحصول على أفضل النتائج.
ومن الوصفات الفعالة الأخرى التى تعمل على التخسيس تتم عن طريق خلط حوالى نصف ملعقة صغيره من بذور الكمون وأيضاً حوالى نصف ملعقة من بذور الكزبره وأيضاً حوالى نصف ملعقة صغيره من الشمر، وبعدها يتم غلى الخليط وتناوله يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 
شارك المقالة:
3 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook