أجمل الشواطئ وأشهرها في العين السخنة مصر

الكاتب: نور الياس -
أجمل الشواطئ وأشهرها في العين السخنة مصر

أجمل الشواطئ وأشهرها في العين السخنة مصر.

 

 

قرى القوات المسلحة بالعين السخنة وأجمل الشواطئ وأشهرها في العين السخنة ، لا شك أن لقواتنا المسلحة المصرية دوراً هاماً في العمل على سير عجلة التنمية والتطور فى كافة المجالات التى تعمل على نهضة مصر وزيادة الدخل القومي جنباً إلى جنب مع الأنظمة المحلية والوزارت المختلفة وخاصة فى الوقت الحالي.

 

قرى القوات المسلحة بالعين السخنة وأجمل الشواطئ وأشهرها في العين السخنة

 

القوات المسلحة المصرية

لا شك أن من الأدوار الهامة للقوات المسلحة التشجيع على زيادة الدخل القومي من السياحة نظراً لامتلاك بلدنا الحبيب على العديد من الشواطئ الخلابة الجميلة التى تجذب الكثير من السياح وبكل أشكال السياحة منها السياحة الداخلية والخارجية، لذلك عملت القوات المسلحة على بناء الكثير من القرى السياحية حتى تكون على مستوى يليق بمصر وشواطئها الجذابة وتعمل على زيادة نسبة السياحة العالمية الوافدة، والتشجيع على السياحة الداخلية للمصريين وضبط أسعار الإقامة فى هذه الفنادق وتكاليف الطعام إلى جانب الخدمات المميزة التى تسهام فى زيادة الإقبال على الإقامة فى الفنادق وهذا على مدارالعام وليس فقط فى مواسم محددة.

ومن هذه الفنادق التى ساهمت فى بناءها القوات المسلحة المصرية، فنادق تم عملها على شواطئ العين السخنه القريبة من القاهرة والتى تميز بأفضل المنتجعات والشواطئ الترفيهية والعلاجية وغيرها ومن هذه القري السياحية التى سوف نستعرض أشهرها الآن.

 قرى القوات المسلحة بالعين السخنة

تعتبر العين السخنة من أقرب شواطئ البحرالأحمر إلى القاهرة وأقربها فهى تقع على ساحل خليج السويس ولا تأخذ وقت طويل فى المسافة للوصول إليها؛ فالمسافة بين القاهرة والعين السخنة حوالي 133 كيلومتر، وتبلغ المسافة التى تقطعها حتى تصل إلى العين السخنه من القاهره ساعة ونصف فقط، وهناك العديد من الوسائل السهلة التى قد تصل بك إلى العين السخنة ومنها العربية الخاصة والباصات وغيرها من وسائل المواصلات السهلة.

تتميز شواطيء العين السخن برمالها ومياهها الفيروزية الخلابة ورمالها البيضاء والممتدة على طول شاطىء الزعفرانه على طول مائة كيلو.

وهناك العديد من الأنشطة الجميلة التى تجعل من رحلة قضاء يوم جميل فى العين السخنة ومنها أنشطة السباحة والغطس وركوب الأمواج إلى جانب رياضات تسلق الجبال والإستشفاء فى العيون الكبريتية المفيدة والتى تشتهر بها العين السخنة والتى تصل درجة حرارة العيون الكبريتية على 35 درجة تساهم فى عملية الإستشفاء للعديد من الأمراض الجلدية وأنواع من الحساسية التى تساعد فى علاجها بشكل كبير.

وهناك العديد من المنتجعات الشهيرة العالمية والتى يتواجد بها العديد من الأنشطة ومنها التليفريك وملاعب الجولف وغيرها كمنتجع بورتو السخنة وهو الأكثر شهرة في العين السخنة.

أجمل وأشهر الشواطئ في العين السخنة

ومن أشهر وأجمل الشواطئ التى تتميز بها العين السخنة والتى ننصحك بزيارتها والإستمتاع بجو مميز بعيد عن زحام القاهرة وعوادمها:

  • شاطئ اللؤلوءة ويتميز بالعديد من الإستراحات والمقاعد ومفتوح طوال الوقت أمام الجمهور وبه العديد من الخدمات التى تساعدك على قضاء وقت ممتع مع أسرتك ومن دون تكلفة كبيرة على الأسرة ويبعد عن القاهرة بحوالي 24 كيلو من طريق السويس.
  • شاطيء السادات يتميز بأن الدخول إليه مجاني ومجهز بكافة الخدمات التى تساعد فى قضاء وقت ممتع مع العائلة والكثير من مناطق الألعاب للأطفال.
  • شاطىء الزهور من الشواطىء المميزة الملحقة بشاليهات من الممكن تأجيرها باليوم الواحد وبها العديد من حمامات السباحة والتى تتواجد فى كل شاليه على حدا وبها مدينة ملاهي للأطفال والدخول إليها متاح على مدار أربعة وعشرين ساعة وسعر بوابة الدخول للفرد الواحد 200 جنيه وتختلف الأسعار بالنسبة لأعمارالأطفال المختلفة.

قرية جاردينيا

قرية جاردينيا العين السخنة تقع على بعد 24 كيلو من طريق السويس ومن محافظة القاهرة ومن أشهر القرى السياحية التي من الممكن أن تقضي فيها داي يوز مميز وبها العديد من الشواطىء الرملية والعديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب وحمامات السباحة المتنوعة فى مساحتها، وأسعارها مميزة فتبلغ تكلفة الرحلة لقضاء يوم كامل فى القرية للفرد الواحد هو 150 جنيه وإذا رغبت فى قضاء وقت فى أحد شاليهات القرية تتكلف للفرد الواحد فى اليوم 350 جنيه.

قرية جيت بيتش السخنة

تبعد عن القاهرة فى الكيلو 25 من طريق السويس فى جبل عتاقة وتبعد عن القاهرة مدة ساعة ونصف والقرية فيها العديد من الخدمات التى تعمل على قضاء وقت ممتع مع الأسرة وإستمتاع مميز للأطفال الصغار بالعديد من الأنشطة ومياهها العزباء الطبيعية الفيروزية وحمامات السباحة الجميلة المميزة والتى لا تعتبر تكلفتها عاليه للفرد الواحد مقارنة بباقي الشواطىء الأخرى.

قرية ستيلا دي ماري

تقع على طريق السويس فى الكيلو 46 طريق العين السخنة القاهرة وتتميز القرية بأنها محط أنظار وتوجه العديد من العائلات المصرية الراغبين فى قضاء رحلة مميزة ليوم واحد فقط، وتتميز القرية بالعديد من المميزات التى تجعل جميع أفراد الأسرة يستمتعون على طريقتهم الخاصة ومن هذه الخدمات والمميزات ملاعب الجولف وحمامات السباحة للكبار والصغار ومطاعم مميزة لأبرز الأكلات العالمية المشهورة وسبا وجيم رياضي. إلى جانب شواطئها الساحرة وملاعب الأطفال وتقدم القرية العديد من الأنشطة الجميلة مثل الغطس والأنشطة البحرية الأخرى وتبلغ تكلفة قضاء وقت ممتع للفرد الواحد فيها هو 500 جنيه وإذا رغبت فى تأجيرشاليه ليوم واحد فى القرية سوف تتكلف 1300 جنيه فى اليوم الواحد.

قرية دولفين

تبعد قرية دولفين عن القاهرة على مسافة 66 كيلومتر من طريق الزعفرانة على طريق السويس فى العين السخنة وتتميز القرية بالعديد من المميزات الجميلة ومنها الملاعب الخضراء وحمامات السباحة والشواطىء بالمياه الفيروزية الجميلة وأسعار الإيجار للشاليهات فيها ليس بالمكلف للأسرة ولقضاء وقت ممتع، حيث تتكلف قضاء وقت مميز فى شاليه فى قرية دولفن فى اليوم الواحد هو 300 جنيه فقط

قرية ساند بيتش

من أميز القرى السياحية في العين السخنة والتى لا تتكلف قضاء يوم مميز فيها مبالغ كثيرة، وتقع قرية ساند بيتش فى الكيلو 37 طريق الزعفرانة من طريق السويس فى منطقة كليوبترا قسم عتقاة وبها العديد من الخدمات التى تساعدك على قضاء وقت ممتع ومميز فى القرية ومن هذه الخدمات حمامات السباحة وملاعب الأطفال والمساحات الخضراء، ويبلغ مبلغ إيجار الشاليه فى اليوم الواحد 450 جنيه وإذا رغبت فى شراء شاليه فى القرية سيكون مبلغ البيع حوالي 200000 جنيه.

قرية واحة مينا

من أشهر القرى المميزة فى العين السخنة وتطل على أفضل شواطئها؛ وتتواجد قرية واحة مينا على بعد 67 كيلومتر من طريق الزعفرانة وهى مليئة بالخدمات المميزة التى جعلت منها أفضل قرية فى العين السخنة عموما، بحيث يوجد فى القرية فنادق جيدة للإقامة وكافيهات عديدة وحمامات سباحة ومناطق ترفيهية وسوبر ماركت والكثير والكثير من الخدمات الترفيهية، وأما عن سعر إقامة الفرد فى القرية لليوم الواحد فتبلغ الأقامة 250 جنيه فى اليوم شامل الإستمتاع بالخدمات المميزة التى تقدمها القرية والفندق معاً وبالنسبة لإيجار الشاليه للأسرة فيكون بمبلغ 400 جنيه، لذلك فهى تعتبر من أكثر القرى إقبالاً على الإطلاق وهذا راجع إلى أسعارها المميزة.

ولا شك أن فى قضاء وقت ممتع ومميز في العين السخنة من الأمور المحببة لكثير من الناس لأنها من المناطق الساحلية القريبة من القاهرة والتى لا تأخذ وقت طويل أو تقتطع من اليوم وقت طويل من دون الاستمتاع باليوم.

 

 

شارك المقالة:
101 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

مقالات عشوائية

ماأسباب أمراض القولون وكيفية الوقاية منها
تعرف على إلغاء الاختصاص المكاني لكتابات العدل
تم دعم 200 ألف أسرة.. و100 ألف قرض عقاري دفعة واحدة
رجل أمن سعودي يثير الإعجاب بالتحقق من جواز سفر رونالدو
تعرف على وفاة شخصين وإصابة 4 آخرين في حادث انقلاب شاحنة بالباحة (صور)
تعرف على نُصب المملكة في موقع التجارة العالمي بنيويورك ضمن أقوى 20 دولة
تعرف على أمانة مكة تكشف تفاصيل جديدة عن حادثة الـ”بوكلين” ..4 إصابات والسبب السرعة
وفاتان و4 إصابات في حادث انقلاب شاحنة على مركبة في الباحة
“وزارة الخارجية” تدين وتستنكر تفجيرَي كابول ونيروبي
تشييع جثمان الشاب المتوفى في مضاربة جماعية بجدة (صور)
تعرف على الأحوال المدنية : 4 أشياء يجب تذكرها جيدًا قبل السفر خارج المملكة
“نورة العنزي” أول حائلية تحصل على رخصة قيادة نسائية من مدرسة حائل
لماذا وجه وزير الداخلية بإعادة دراسة شروط القبول والتسجيل بدورة الأمن العام ؟
تعرف هل القولون يعد جزء من الأمعاء الغليظة وماأقسامه
ماهي الحيوانات المهددة بالانقراض في المملكة العربية السعودية
التصنيفات تصفح المواضيع دليل الشركات الطبية
youtubbe twitter linkden facebook