9 خلطات لعلاج تساقط الشعر 2021

الكاتب: رامي -
 9 خلطات لعلاج تساقط الشعر 2021
محتويات المقال

 9 خلطات لعلاج تساقط الشعر
1- وصفة عصير البصل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر
2- وصفة الحليب وجذر عرق السوس لايقاف تساقط الشعر
3- وصفة بذور الكتان وزيت الزيتون لعلاج الشعر المتساقط
4- خلطة عصير الكزبرة لعلاج تساقط الشعر
5- خلطة زيت أكليل الجيل وزيت اللوز الحلو لعلاج الشعر الضعيف التالف
6- خلطة اللبن الرائب والبيض لعلاج الشعر الخفيف
7- خلطة العسل الأبيض وزيت الزيتون لعلاج الصلع وتساقط الشعر
8- خلطة عصير الشمندر لتغذية الشعر
9- خلطة الكركدية وزيت جوز الهند لتغذية فروة الرأس

نعرض لكم أفضل  9 خلطات لعلاج تساقط الشعر وتقوية جذوره ، تُعد مشكلة تساقط الشعر وتقصفه من المشكلات شائعة الحدوث لدى السيدات في مختلف دول العالم، فمهما بلغت درجة الاعتناء بالشعر بالمنتجات التجميلية العالمية إلا أنه تظل هذه المشكلة شبحاً يطارد الكثيرات، والتي يعود حدوثها إلى الكثير من الأسباب منها نظام التغذية غير الصحي، تعرض الشعر للحرارة بصفة مستمرة، العوامل البيئية شديدة الحرارة، الإجهاد، المرور بفترة من الضغط النفسي والعصبي.

وعلى الرغم من وجود العديد من مستحضرات العناية بالشعر والتي تتنافس على كونها الأفضل والأكثر فاعلية في علاج تساقط الشعر، إلا انه دوماً ما تبقى الطبيعة الحل الأمثل للعناية بالشعر والبشرة.

لذا نعرض لكم اليوم أفضل 9 خلطات لعلاج مشكلة تساقط الشعر في خلال أسبوعين فقط وذلك في السطور التالية من موسوعة، فتابعونا.

 9 خلطات لعلاج تساقط الشعر
1- وصفة عصير البصل وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

يحتوي عصير البصل الطبيعي على نسب مرتفعة من عنصر الكبريت الذي يساعد في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس وبالتالي تجديد الخلايا الموجودة بها وحمايتها من الالتهاب حيث تساعد خصائص البصل المضادة للالتهابات في التخلص من الفطريات والبكتيريا التي قد تتسبب في تلف جذور الشعر وبالتالي تساقطها.
وللحصول على أفضل النتائج يُمكنك تطبيق عصير البصل مباشرةً على فروة الرأس وتركه لمدة 30دقيقة ثم يتم شطفه بالشامبو والماء الفاتر.
كما يُمكنك إضافة ربع كوب من عصير البصل مع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وملعقتين من جل الصبار الطبيعي، مع تطبيق المزيج بعد خلطه جيداً على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالشامبووالماء الفاتر.
ومع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد سيُمكنك ملاحظة توقف تساقط الشعر وإنبات جذور جديدة في خلال أسبوعين على الأقل.
2- وصفة الحليب وجذر عرق السوس لايقاف تساقط الشعر

يُعد جذر عرق السوس من الأعشاب الطبيعية الفعالة في وقف تساقط الشعر وحمايته من التلف، بالإضافة إلى امتلاكه خواص مهدئة لفروة الرأس مما يساعد على التخلص من القشرة وفتح مسام فروة الرأس وبالتالي وقف التساقط بشكل فعال.
فقط قومي بإضافة ملعقة من جذور عرق السوس وربع ملعقة من العفران المطحون إلى كوب من الحليب مع التقليب جيداً إلى أن تتمكني من الحصول على مزيج متجانس يتم وضعه ليلاً على فروة الرأس قبل النوم مباشرةً مع تركه حتى الصباح، ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين فيا الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، كما يوصي الكثيرين بتناول شاي عرق السوس ثلاثة مرات خلال اليوم.
3- وصفة بذور الكتان وزيت الزيتون لعلاج الشعر المتساقط


تُعد بذور الكتان من الأعشاب الطبيعية الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 والتي تساعد في حمايةالشعر من التساقط وتحفيز نمو الجذور الجديدة من الشعر، ويتميز بإمكانية استخدامه بالعديد من الطرق منها:


تناول كوب من الماء الدافئ مُضافاً إليه ملعقة من بذور الكتان الطازجة المطحونة يومياً في الصباح.
إضافة بذور الكتان إلى الأطعمة المختلفة مثل العصائر الطبيعية، السلطات، المقبلات، الحساء.
كما يُمكنك وضع خليط من زيت بذور الكتان مُضافاً إليه زيت الزيتون الخام على الشعر مرتين أسبوعياً ليساعدك بشكل كبير على حماية شعرك من التساقط.
4- خلطة عصير الكزبرة لعلاج تساقط الشعر

تساعد الكزبرة الخضراء في تعزيز صحة اشعر، تنعميه، تطويله بشكل فعال نظراً لمات تحتويه من فيتامينات طبيعية تُعزز من نشاط الدورة الدموية بالجسم.
وذلك من خلال تناولها طازجة أو القيام بطحنها مع كمية من الماء حتى يُمكن الحصول على عجينة متوسطة القوام، قومي بوضع العجينة على رأسها وتغطيتها بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة على الأقل، ثم أغسليها بالماء الدافئ والشامبو.
5- خلطة زيت أكليل الجيل وزيت اللوز الحلو لعلاج الشعر الضعيف التالف

يساعد زيت الروز ماري الذي يتم استخراجه من أوراق أكليل الجبل في علاج تساقط الشعر بشكل فعال كما أنه من العلاجات الفعالة لداء الثعلبة الذي يُصيب فروة الرأس حيثُ يعمل على تحفيز نمو جذور الشعر وتنشيط الدورة الدموية بالرأس مما يساعد في نمو الشعر بشكل أكثر كثافة.
ويُمكنك الاستفادة من خصائصه العلاجية من خلال مزج كمية من زيت أكليل الجبل مع زيت اللوز الحلو، وزيت بذور العنب وتدليك فروة الرأس بها بصفة يومية لمدة أسبوعين أو أكثر.
6- خلطة اللبن الرائب والبيض لعلاج الشعر الخفيف

يساعد اللبن الرائب بما يحويه من خمائر طبيعية على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، كما أن البيض من المواد الطبيعية المُغذية لفروة الرأس لذا ما عليكِ سوى مزج عدد 2 بياض بيضة مع ربعكوب من اللبن الرائب كما يُمكن إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق النيم، ووضع المزيج على الرأس لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضلالنتائج.
7- خلطة العسل الأبيض وزيت الزيتون لعلاج الصلع وتساقط الشعر

العسل الأبيض من المواد الطبيعية الشافية للعديد من الأمراض وذلك بفضل خصائصه المُطهرة للجسم من الفطريات والبكتيريا، كما يساعد زيت الزيتون على تنعيم الشعر وترطيبه ومساعدته على النمو بشكل صحي.
لذالك قومي بمزج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الأبيض كما يُمكنك إضافة ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة حتى تحصلين على عجينة متماسكة القوام، ويتم وضع الخليط على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة وتكراره مرة واحدة أسبوعياً للحصول على نتيجة مُرضية.
8- خلطة عصير الشمندر لتغذية الشعر
الشمندر من العناصر الغذائية الفعالة في تعزيز صحة الجسم والوقاية من أمراض فقر الدم والأنيميا لذا احرصي على إضافته لنظامك الغذائي للاستفادة من فوائده العديدة.
كما يمنحك الشمندر شعراً صحياً لامعاً صحي لا يتعرض للتساقط أو التلف وذلك من خلال ضحن كمية من أوراق الشمندر ومزجها مع كمية من المياه واستخدامها في مزج عجينة عشبه الحناء الطبيعية، ثم تطبيقها على الرأس لمدة 25 دقيقة قبل غسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو، مع تكرارهذه الوصفة مرة أسبوعياً.
9- خلطة الكركدية وزيت جوز الهند لتغذية فروة الرأس

تساعد على زهرة الكركدية في علاج تساقط الشعر بشكل فعال كما أنها تعمل على تعزيز نمو الشعر، علاج القشرة، علاج شيّب الشعر المبكر وذلك من خلال إضافة عدد 10 زهرات من زهورالكركدية مع كمية من زيت جوز الهند الدافئ مع تدليك فروة الرأس بهذا المزيج عدة مرات أسبوعياً، كما يُمكنك الاستفادة من خصائصه من خلال استخدام منقوع الكركدية في غسل الشعر أو تناوله يومياً  صباحاً مُحلى بالعسل الأبيض.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر، وللمزيد من وصفات العناية بالبشرة والشعر تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.
شارك المقالة:
7 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook